الأربعاء 5 يونيو 2024

البورصة تتبرع  بنصف مليون جنيه للأيتام ومستشفى الأطفال

26-3-2017 | 09:57

أ ش أ

قرر مجلس إدارة البورصة التبرع بمبلغ نصف مليون جنيه، على أن يخصص منها مبلغ 250 ألف جنيه لدعم الأيتام فيما يعرف بـ"يوم اليتيم" و250 ألف جنيه لمستشفى السرطان "500500" بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى عقده مجلس الإدارة بمبنى البورصة بالإسكندرية، بعد عملية إعادة تجديد شاملة ليليق بالمكانة التاريخية لبورصة الإسكندرية، كأحد أقدم البورصات فى العالم والتى يعود تاريخها إلى عام 1883 حيث كانت بورصة الإسكندرية تمتلك واحدة من أهم الأسواق الآجلة فى العالم والتى تخصصت فى القطن آنذاك.

وأكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة، فى بيان له اليوم الأحد، أن الاجتماع ناقش أداء البورصة المصرية خلال 2016 وأهم المؤشرات المالية والتشغيلية عن الفترة المنقضية ونتائج أعمال السنة المالية المنتهية فى 31/12/2016، والتى حققت فيها البورصة المصرية أعلى فائض فى تاريخها سواء على مستوى القوائم المالية المستقلة أو المجمعة.. موجها الشكر والتهنئة لأعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالبورصة على هذه النتائج غير المسبوقة.

وقال عمران: إن بورصة الإسكندرية من أعرق البورصات فى العالم بتاريخها الذى يمتد لأكثر من 135 عاماً، وتعد هى الأساس لسوق المال المصرية قبل أن يتم دمجها.. مضيفا: بالرغم من هذه العراقة فقد أردنا أيضا أن نحافظ على بنية تحتية عصرية تتناسب مع التطورات السريعة فى سوق المال ولذلك قمنا بعملية إعادة تجديد شاملة للمبنى مع الحفاظ على هويته التاريخية المميزة.

وأشار عمران إلى أن البورصة قطعت شوطا كبيرا فى طريق توثيق تاريخ سوق المال المصرية، من خلال افتتاح المرحلة الأولى من متحف البورصة المصرية والتى ضمنت مقتنيات نادرة تعود للقرن التاسع عشر.