الأربعاء 26 يونيو 2024

«الصحة» تبدأ الكشف عن حالات فيروس «C» للعاملين بالوزارة

26-3-2017 | 10:01

قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه يجري حاليًا فحص جميع العاملين في مجال القطاع الصحي داخل جميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة؛ للكشف عن فيروس سي، ما عدا من يتلقى العلاج بالمضادات المباشرة لفيروس سي.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي، أن هناك 7 قواعد وإجراءات سيتم اتباعها في التحاليل اللازمة؛ لاكتشاف الحالات المصابة بفيروس سي، على أن يتم إحالة المصابين إلى مراكز العلاج، وهي أولا أن يتم التحليل باستخدام الإليزا، والثاني أن يتم التحليل بمعمل مرخص من جانب وزارة الصحة، والثالث أن يكون عمر المواطن لا يقل عن 18 سنة، والرابع ألا يتم إضافة أي أعباء مادية على المواطن، ويتم الفحص والعلاج مجانًا.

والإجراء الخامس يشمل ضمان سرية بيانات المواطنين، والسادس يتم فيه تجميع بيانات المواطنين المقدم لهم خدمة المسح وفق لملف إدخال البيانات، وأخيرًا سيتم إرسال بيانات المواطنين كاملة للإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية إلكترونيًا.

يذكر أن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على البوابة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية خلال الفترة نفسها بلغ مليونًا و542 ألفًا و154 مريضًا حتى الآن.