السبت 8 يونيو 2024

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات جديدة على قطاع غزة

27-10-2018 | 09:44

 جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، قصفه على مواقع وأهداف مختلفة في مدينة غزة، ما أدى إلى تدمير بناية قيد الإنشاء وسط مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة وسط مدينة غزة، أدت إلى تدمير بناية كاملة قيد الإنشاء مكونة من 4 طوابق، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وكانت الطيران الحربي الإسرائيلي، قد شن فجر اليوم السبت، سلسلة غارات على عدة مناطق في قطاع غزة، مخلفة دمارا وخرابا فيها وبمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وأطلقت طائرات الاحتلال من نوع "إف 16 " عشرات الصواريخ على مواقع وأهداف في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ووسط القطاع، وشماله، وفي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، إضافة لإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات المجاورة من بينها المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت، إنها قررت الرد على العدوان الإسرائيلي "وقد فعلت"، مشيرة إلى أنها ستلتزم بوقف إطلاق النار حال التزم الاحتلال به.

وحذرت الجهاد الإسلامي - في بيان صحفي- الاحتلال من أنه حال استمرت عمليات القصف واستمر العدوان فإن المقاومة سترد على كل قصف بحجمه وقدره.

فيما قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم، إن المقاومة الفلسطينية تدرس توسيع دائرة الرد كما ونوعا؛ حال استمر الاحتلال ببطشه وعدوانه على شعبنا.وأضافت سرايا القدس في بيانٍ مقتضب "ليعلم العدو أن المقاومة جاهزة لما هو أبعد".

واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب 232 آخرون خلال المواجهات التي جرت أمس الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، وهي الجمعة الحادية والثلاثون لمسيرات العودة.