الأحد 16 يونيو 2024

سفيرات الأم المصرية إلى الأم السورية

26-3-2017 | 10:23

تجرى الاستعدادات، على قدم وساق، للاحتفال بعيد الأم، وكانت الوحدة التى تمت بين مصر وسورية تحت علم الجمهورية المصرية، حافزا على أن تتقارب قلوب الامهات المصريات مع قلوب الامهات السوريات، ولهذا قررت لجنة عيد الأم، ان توفد بعثة من أمهاتنا المصريات، لتمثيلهن لدى الأمهات السوريات، كما قررت السيدة زينات الجداوى السفر إلى سورية، لحث اللجان على انتخاب أمهات يسافرن إلى مصر، لتمثيل الأم السورية لدى الأم المصرية.

وفى الأسبوع الماضى - دعت السيدة زينات الجداوى، رئيسة لجنة عيد الام، السيدات الثلاث، اللائى اختارتهن اللجنة، لتمثيل الام المصرية فى سورية لتناول الشاى فى منزلها، ولمناقشة الموضوعات، التى ستكون مدار حديثهن لدى الام السورية.

والسيدات الثلاث، هن السيدة نيللى علوبة حرم الاستاذ عادل علوبة المحامى، وهى عضو فى الاتحاد النسائى، ومن المهتمات بالنشاط الاجتماعى النسائى فى مصر، والسيدة جان عرفة حرم الاستاذ موسى عرفة وهى رئيسة جمعية خريجات الكلية الأمريكية، ومن المهتمات بشئون الأسرة المصرية، والسيدة ماتيلدة جريس رئيسة اللجنة النسائية لخدمة الريف.

وقالت عنهن السيدة زينات الجداوى

- انهن خير من يمثلن الام المصرية بحق، لا لأنهن أحسن الامهات، بل لأنهن يعرفن كيف يقمن بواجبهن تماما، فقد درست كل منهن مشاكل الأسرة، وما الأم إلا عنوان الأسرة، وفى تكريمها ما يرفع من مستوى الأسرة.

ان "الاثنين" تتمنى لسيداتنا الثلاث، أو أمهاتنا الثلاث، التوفيق فى أداء مهمتهن النبيلة.

الاثنين والدنيا عدد 1238 - 3 مارس 1958