الأربعاء 26 يونيو 2024

إيفانكا ترامب: أمريكا أقوى من الأعمال المتعصبة وغير المقبولة أخلاقيًا

27-10-2018 | 22:52

أكدت إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبيرة مستشاريه، أن بلادها أقوى من الأعمال التي وصفتها بـ "المتعصبة وغير المقبولة أخلاقيًا"، في إشارة إلى حادث إطلاق النار الذي وقع بمعبد يهودي بمدينة بيتسبرج بولاية بنسيلفانيا الأمريكية.


وقالت إيفانكا -في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلها تليفزيون "سي إن إن" الأمريكي اليوم السبت- إن "جميع المواطنين الأمريكيين الصالحين يقفون إلى جانب المواطنين اليهود في مواجهة الإرهاب والأعمال المعادية للسامية، ويشاركونهم الغضب تجاه هذه المذبحة.. علينا أن نتحد ضد الكراهية والشر".


وفي سياق متصل، كشفت القناة الأمريكية أن مطلق النار كان قد نشر منشورًا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق اليوم، معلنًا فيه استهدافه لليهود، مشيرة إلى أن مطلق النار ملتح وذو بشرة فاتحة ويدعى روبرت باورز، ويبلغ من العمر 46 عامًا.


كان المتهم قد قام، في وقت سابق صباح اليوم، بإطلاق النار قرب معبد "شجرة الحياة" اليهودي بمدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وأفادت التقارير الأولية بمقتل وإصابة ما لا يقل عن 19 شخصا بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة، وذلك وفقا لما نقلته قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.