الثلاثاء 14 مايو 2024

قلق على مصير مالك ليستر سيتي بعد تحطم مروحيته

28-10-2018 | 12:24

 يسود القلق الأوساط الكروية على مصير الثري التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، غداة تحطم طائرته المروحية أمس بعد مباراة للفريق.


ولم يؤكد أي مصدر رسمي ما إذا كان سريفادانابرابا الذي غالبا ما يستخدم هذه المروحية للتنقل إلى مباريات الفريق إلى ملعب "كينغ باور ستاديوم" ومنه، على متن الطائرة التي عانت من مشاكل ميكانيكية بعيد إقلاعها من أرض الملعب في ختام مباراة ضد وست هام في الجولة العاشرة من البريميرليغ، انتهت بتعادل الفريقين 1-1.


وفي حين فضّل النادي والمسؤولون التايلانديون وشركة "كينغ باور" التابعة لسريفادانابرابا الصمت حيال تفاصيل الحادث، نقلت شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصادر مقربة من عائلة رجل الأعمال البالغ من العمر 61 عاما، أنه كان بالفعل على متن المروحية.


وأظهرت الصور من مكان الحادث المروحية متحطمة والنيران تشتعل فيها، على بعد أمتار من الملعب الذي شهد احتفال ليستر في نهاية موسم 2015-2016، بإحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في إنجاز كبير لناد متواضع نسبيا مقارنة بكبار الكرة الإنجليزية.


ويعزى هذا الإنجاز بشكل إلى تطوير كبير شهده النادي منذ الاستحواذ عليه من قبل سريفادانابرابا عام 2010 في صفقة قدرت بحوالي 51 مليون دولار.


وأشار المصور راين براون الذي كان يقوم بتغطية مباراة ليستر ووست هام أمس، في تصريحات لإذاعة "بي بي سي 5" أنه رأى المروحية تقلع من أرض الملعب، قبل تحطمها في موقف السيارات.


وأضاف: "توقف المحرك وبدأت (المروحية) بالدوران حول نفسها، وصدر عنها صوت طنين، قبل أن تصمت. وبدأت شفرات (المحرك) بالدوران سريعا وتلا ذلك صوت اصطدام كبير".



وأشار إلى أنه رأى "كرة نار كبيرة" لدى وصوله إلى مكان التحطم.



ولم يتم الإعلان رسميا عن أسماء الموجودين على متن المروحية، أو إذا ما كان تحطمها قد أدى إلى إصابة أي شخص في موقف السيارات.


واكتفى النادي ليل السبت ببيان قال فيه: "نتعاون مع شرطة ليسترشير وخدمات الطوارئ في التعامل مع حادث كبير في ملعب كينغ باور".



وذكر بيان لشرطة ليسترشير: "نتعامل مع الحادث بالقرب من كينغ باور ستاديوم. خدمات الطوارئ على دراية وتعالج الأمر"، فيما أعرب عدد من اللاعبين الحاليين والسابقين أسفهم للحادث وقلقهم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air