الخميس 23 مايو 2024

وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب يتفقد قسم شرطة بني سويف

28-10-2018 | 13:45

 تفقد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الأحد، قسم شرطة بني سويف، وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تنظمها اللجنة برئاسة النائب علاء عابد، إلى السجون والأقسام ضمن خطتها خلال دور الانعقاد الرابع.


وتحدث رئيس اللجنة وأعضاء الوفد مع المحتجزين الذين أكدوا حسن المعاملة معهم من جانب ضباط القسم.

وأوضح أعضاء اللجنة أن القسم يضم غرفة حجز مساحتها 30 مترا مربعا ويوجد بها 15 محتجزا، مشيرين إلى أن القسم يضم أيضا 4 غرف حجز احتياطي وجميع الغرف جيدة التهوية.

وسأل رئيس لجنة حقوق الإنسان السجناء عن الرعاية الصحية والزيارات والوجبات المقدمة لهم..وأكدوا حصولهم على ثلاث وجبات يوميا..كما شاهد وفد لجنة حقوق الإنسان قاعة مجهزة لاستقبال أهالي المحتجزين.

وقال عابد" إنه أول مرة يرى قاعة مجهزة لاستقبال أهالي المحتجزين على مستوى أقسام الشرطة التي سبق وتفقدتها اللجنة، مشيرا إلى أن القاعة مجهزة بكراسي وطاولات ومراوح، ما يؤكد احترام الأقسام لحقوق المحتجزين احتياطيا على ذمة القضايا".

وأكد علاء عابد ضرورة حصول ضباط الشرطة بالأقسام على دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان.


من جانبه، قال اللواء جرير مصطفى مدير أمن بني سويف إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق منذ توليه الوزارة وهو يؤكد على ضرورة احترام حقوق الإنسان ونحن جميعا ننفذ تعليمات الوزير.


ويضم الوفد كلا من النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان والنائب علي عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الإنسان، وعدد من أعضاء اللجنة بالإضافة إلى نواب البرلمان بمحافظة بني سويف.

وكان في استقبال الوفد اللواء جرير مصطفي، وقيادات مديرية أمن بني سويف، مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد اللواء محمد الخليصي، ومفتشي فرع الأمن العام والأمن الوطني.