الأحد 9 يونيو 2024

محافظ بني سويف: الحكومة تتخذ كافة السبل لفتح آفاق جديدة للاستثمار والصناعة

30-10-2018 | 15:11

أكد محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر عمق العلاقات الثنائية بين الجانبين المصري والصيني ، موضحا أن الحكومة المصرية تتخذ كافة السبل لفتح آفاق جديدة للاستثمار والصناعة ضمن أجندتها التنموية ورؤيتها الطموحة نحو مستقبل أفضل .


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع وفد صيني من الشركة المسئولة عن مصنع "أنجل ييست" لإنتاج الخميرة بمنطقة الصناعات المتوسطة لتعزيز التعاون وزيادة استثماراتهم في المحافظة .


وأوضح عبد الجابر، أن ملف الاستثمار والنهوض به في مقدمة أجندتنا التنموية، وأن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل تذليل كافة العقبات بالتنسيق مع الوزارات المعنية ، نظرا لأن الاستثمار يعد من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة فضلا عن العديد من العوائد الاقتصادية خاصة في مجال الإنتاج وجلب العملات الصعبة وتوفير فرص عمل للشباب .


واستمع المحافظ - خلال اللقاء - لعرض من مسئولي المصنع يتضمن عددا من التفاصيل الهامة الخاصة به الذي تصل استثماراته إلى 152 مليون دولار، ويعد المصنع الأول للشركة الصينية الأم في مصر، لتحقيق الهدف الاستراتيجي للشركة لكي تصبح عالمية ومتخصصة، وهو ضمن 11 مصنعا عالميا تابعين لشركة (إنجل ييست)، ويتميزون بأحدث تكنولوجيا في الصين، بخطوط إنتاج متعددة في مصر وروسيا.

ومن جانبه، قال سون آي شيانغ المدير العام للمصنع، إن الطاقة الإنتاجية لمصنع بني سويف تبلغ 25 ألف طن من الخميرة الجافة و يتم تصدير 95 % من المنتج إلى 168 دولة عربية وأوروبية والـ 5 % الباقية للسوق المحلي.


وأشار إلى أن إيرادات المصنع بلغت خلال العام الماضي نحو 40 مليون دولار، قام بتوفير 500 فرصة عمل ما بين مهندسين ومسئولي خطوط إنتاج، وعمال وفنين، ونحو 95 % منهم من أبناء بني سويف، وسيتم مضاعفة فرص العمل لتصل إلى 1000 فرصة خلال التوسعات الجارية حاليا.

يشار إلى مجموعة أنجل تنتج الخميرة ومكونات الخبز، ومستخلصات الخميرة، ومنتجات التوابل، ومنتجات صحية للإنسان، وخميرة الوقود (الإيثانول)، والإنزيمات، ومنتجات تغذية الحيوانات، وأسمدة حيوية، وأعلاف حيوانية.