الأحد 22 سبتمبر 2024

بالصور.. ننشر تفاصيل الندوة التثقيفية عن أهمية التكاتف المصري السعودي

أخبار30-10-2018 | 17:32

نظم مركز النيل للإعلام بالقاهرة، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة التضامن المصري والعربي للتنمية الاجتماعية، مساء اليوم، ندوة تثقفية بعنوان "التكاتف المصري السعودي.. الماضي.. الحاضر.. المستقبل"، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.


وأدار الندوة كل من: أحمد ناقد مدير مركز النيل للإعلام، والسفير محمد العرابي الرئيس الشرفي للمؤسسة ووزير الخارجية الأسبق، والدكتور زين السادات رئيس مجلس الأمناء.


وشارك بالندوة الفنانين عفاف شعيب، وأحمد ماهر، وعدد من أساتذة القانون الدولي بالجامعات المصرية.


وأشاد الدكتور زين السادات بالتعاون المصري السعودي على مر العصور، اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على إقامة تكامل مصري سعودي في شتى المجالات.



وقال السفير محمد العرابي، إنه لا مساس بالسيادة السعودية، خاصة وأن العمل العربي المُشترك يقوم على ركائز ثابتة واستراتيجية من الدول الهامة بالمنطقة، وهي: مصر والسعودسة والإمارات والكويت والأردن.



وأضاف أن المملكة العربية السعودية، هي الدولة العربية الوحيدة العضو بمجموعة العشرين، والتي تقرر مستقبل الاقتصاد، متوقعًا أن تقوم السعودية بتحقيق التوازن الاقتصادي والذي يعتبر أساس التوازن السياسي.



وتابع: "مرت العلاقات المصرية السعودية ببعض المشكلات، ولكن الدولتين تجاوزتاها، والماضي والحاضر والمستقبل يشهدان على عمق العلاقات، عمق التاريخ".