السبت 29 يونيو 2024

7 سنوات لمتهم وبراءة شقيقه في «أحداث دار السلام»

26-3-2017 | 12:48

أصدرت الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها علي المتهمين في القضية رقم 10459 لسنة 2014 جنايات دار السلام لاتهامهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية والتجمهر وحيازة السلاح في أحداث عنف "دار السلام" التي وقعت في شهر أغسطس 2014 عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

حيث عاقبت كل من أحمد محمد عبد المطلب صديق بالسجن 7 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه عما نسب إليه من حيازة سلاح مخششن ومصادرة السلاح ومصادرة المضبوطات وبراءة شقيقه خالد محمد عبد المطلب من الاتهامات المنسوبة إليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبد الظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

كانت النيابة وجهت لكل من أحمد محمد عبد المطلب وشقيقه خالد محمد عبد المطلب أنهما بتاريخ 14 أغسطس 2014 بدائرة قسم دار السلام بمحافظة القاهرة انهما استعرضا القوة وحملا السلاح الالي والبنادق الآلية وطلقات الخرطوش والذخائر وقاموا بقتل عدد من رجال الشرطة  وشرعوا في قتل عدد آخر منهم.

وأسندت للمتهمين الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب وسيلتها.