الأحد 19 مايو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.. رئيسة وزراء بريطانيا: لا استفتاء ثانٍ بشأن «بريكست».. وترامب يتوقع «اتفاقا جيدا» مع الصين..روسيا تعتزم إجراء تجارب صاروخية في محيط مناورات «الناتو»

تحقيقات30-10-2018 | 19:58

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

ميركل: التنحي عن رئاسة الحزب لن يضعفني على الساحة العالمية

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المخاوف من أن استقالتها من رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي سيتركها في مأزق ويجعلها غير قادرة على التعامل بكفاءة مع زعماء العالم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


ترامب يتوقع «اتفاقا جيدا» مع الصين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أنه سيجري التوصل إلى "اتفاق جيد" مع الصين بشأن التجارة، ولكنه حذر من أنه مستعد لفرض رسوم على سلع صينية بمليارات الدولارات إذا استحال إبرام اتفاق.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



رئيسة وزراء بريطانيا: لا استفتاء ثانٍ بشأن «بريكست»

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مجددا، اليوم الثلاثاء، عدم إجراء استفتاء ثانٍ بشأن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



الدنمارك: الاستخبارات الإيرانية خططت لشن هجمات بأراضينا

قال مدير جهاز الأمن الدنماركي اليوم الثلاثاء إن وكالة مخابراتية إيرانية حاولت تنفيذ هجمات على أفراد في الدنمارك.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



قوات الاتحاد الأوروبي تفجر مركبًا للقراصنة قبالة سواحل الصومال

أفادت القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، بأنها فجرت قاربا مهجورا حاول من خلاله قراصنة اختطاف سفينة تحمل علم هونج كونج في المحيط الهندي في وقت سابق من الشهر الجاري؛ إلا أن المحاولة فشلت.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



روسيا تعتزم إجراء تجارب صاروخية في محيط مناورات «الناتو»

تعتزم روسيا إجراء تجارب على صواريخ قبالة سواحل النرويج خلال الأسبوع الجاري، في منطقة يجري فيها حلف شمال الأطلسي " الناتو " أكبر تدريبات عسكرية منذ انتهاء الحرب الباردة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



رئيس البرازيل الجديد يعلن عزمه تخفيف قوانين السلاح وجعلها أكثر مرونة

أعرب الرئيس البرازيلي الجديد جائير بولسونارو عن رغبته في أن يكون امتلاك واستخدام السلاح من قبل مواطني بلاده أسهل بحلول نهاية العام الجاري، وذلك في محاولة لمكافحة الجريمة التي تسفر كل عام عن مقتل آلاف الأشخاص.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف

حررت قوات الجيش اليمني اليوم الثلاثاء مواقع جديدة في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، في إطار العملية العسكرية المباغتة التي أطلقتها للتقدم صوب مركز المديرية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



محكمة أوروبية تدين أنقرة لموقفها إزاء حقوق الأقليات

قضت محكمة أوروبية، اليوم الثلاثاء، بأن المحاكم التركية لم تحفظ حقوق أكاديميين "اثنين" تقدما بشكوى من حملة إعلامية ضدهما، بعد نشرهما تقريرا مثيرا للجدل حول حقوق الأقليات.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



عشراوي: بإمكان فرنسا لعب دورٍ سياسيٍ فاعلٍ والاعتراف بدولة فلسطين

بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، مع نائب المستشار الدبلوماسي في الرئاسة الفرنسية، أوريليان ليشفليير، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات السياسية والإقليمية والمستجدات على أرض الواقع جراء الممارسات الإسرائيلية المنافية للقانون الدولي، والدور الفرنسي اللازم للوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ودعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



    الاكثر قراءة