الأحد 2 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب اللبناني يؤكد أهمية سرعة تشكيل الحكومة في ضوء المخاطر الاقتصادية

31-10-2018 | 15:16

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عن تطلعه لسرعة تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، محذرا من خطورة الأوضاع الاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية والمعيشية على اللبنانيين والبلاد كافة.


جاء ذلك خلال حديث نبيه بري أثناء (لقاء الأربعاء النيابي) والذي يعقد بشكل أسبوعي مع عدد من أعضاء مجلس النواب اللبناني، لمناقشة الأوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.


ودعا بري كافة القوى السياسية إلى "التبصر" لخطورة الأوضاع داخل لبنان، وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من تطورات خطيرة.. مشيرا إلى أنه كان يعتزم الدعوة لعقد جلسة تشريعية قريبا لمجلس النواب، وأنه تم بالفعل توزيع جدول أعمالها على أعضاء المجلس، غير أنه يفضل التريث في الوقت الراهن في ظل الوضع والظروف الحالية.


وأبدى رئيس المجلس النيابي عدم رضاه لطريقة المعالجة التي تتم لمسألة التلوث والتدهور الشديد في أوضاع نهر الليطاني، داعيا إلى أن تضع النيابة العامة يدها على هذه القضية من أجل حلها بصورة جذرية.


كما تم - خلال اللقاء - استعراض أوضاع بلدة (المية ومية) بمدينة صيدا على خلفية الاشتباكات النارية المسلحة التي شهدها مخيم (المية ومية) للاجئين الفلسطينيين، حيث أعرب عدد من النواب عن تقديرهم لجهود نبيه بري للتدخل لمعالجة الوضع وإرساء التهدئة داخل المخيم.