الإثنين 27 مايو 2024

بروتوكول تعاون مع "ليندنبرج" لتصنيع وحدات توليد القوى بعربات القطارات

أخبار2-11-2018 | 10:29

 قال الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع إن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون وعقدا مع شركة ليندنبرج الألمانية للتصنيع المشترك لأول مرة على أرض مصر لتصنيع وحدات توليد القوي بعربات السكك الحديدية.


وأكد "التراس" أن حصاد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا قد أطلقت مرحلة جديدة للتعاون بين كبري الشركات الألمانية والمؤسسات الصناعية القومية المصرية.


وأضاف أن آفاق التعاون إمتدت إلى خطوات غير مسبوقة للتعاون والتدريب ونقل المعرفة وصولا للتصنيع المحلي الكامل، مشيرا إلى أن مصر ستكون محورا هاما لتصدير هذه الصناعات الإستراتيجية لمختلف الدول العربية والإفريقية.


وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث تأسيس مصنع للتصنيع المشترك لمولدات القوى في شتى المجالات، مضيفا:إننا نعمل على زيادة نسب التصنيع المحلي بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.


من جانبه ، أشاد مايكل هيس ممثل شركة ليندنبرج الألمانية، بالإمكانيات البحثية والتكنولوجية للهيئة العربية للتصنيع والعمالة الفنية المدربة، مشيرا إلى أنه الشركة تعمل مع مصنع سيماف منذ عام 2011 ، وتسعي لتعزيز مجالات التعاون مستقبلا لآفاق أوسع مع الهيئة ، وأعرب عن تطلع الشركة لفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون والتصنيع المُشترك في مصر.


وتعد شركة ليندنبرج الدولية من كبري الشركات الألمانية العاملة في مولدات الديزل والغاز وذات تاريخ عريق ممتد إلى 70 عاما مضت في كافة المجالات الصناعية وتعمل مع الجيش الألماني وقوات حلف الناتو.