الخميس 13 يونيو 2024

أحمد نصار: منتدى شباب العالم فرصة لتقديم الحلول لقضايا تمس العالم

أخبار2-11-2018 | 14:34

قال أحمد نصار، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مسرح شباب العالم الذي سيفتتح اليوم على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ هو فرصة للتواصل ونقل ثقافات الشعوب بين كل شباب العالم، وسيشهد أكثر من عرض فني تعبر عن ثقافات مختلفة، مضيفا أن تنظيم تلك الفعالية خطوة فريدة ومجهود مشكور من القائمين على تنظيم المنتدى.

 

وأوضح نصار، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كل العالم سيرى في مصر اليوم مسرحا يجمع بين كافة الدول، مضيفا أن الدورة الثانية من المنتدى متميزة وتقدم نسخة أفضل وأكثر اختلافا عما شهدوه في المنتدى الأول العام الماضي، مضيفا أن انعقاد المنتدى بشكل دوري كان أحد توصيات الشباب في 2017 واستجاب لها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف أن كل القضايا المطروحة في جلسات المنتدى حيوية وتمس كل شعوب العالم وسيعمل الشباب المشاركين على تقديم الحلول لهذه الموضوعات المثارة، مشيرا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب ستشارك في أربع جلسات منها أفريقيا التي نريد أجندة 2063 وهو واحد من أهم الموضوعات التي سيناقشها المنتدى.

 

وأشار إلى أن رؤية شباب الأحزاب تعتمد على حث شباب القارة على التواصل فيما بينهم وكيفية استغلال الثروات وتبادل الخبرات والتعاون بين الشعوب لتحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية ودعم الدول النامية في إفريقيا ومكافحة الأمراض المتوطنة، مضيفا أن الموضوعات الأخرى التي تهم شباب الأحزاب هي تمكين ذوي الإعاقة والحوار الأورومتوسطي وريادة الأعمال.

 

وأكد أن موضوع ريادة الأعمال والشركات الناشئة أيضا يهم كل العالم في الوقت الحالي وتعتمد كافة الدول عليها لتحقيق النمو الاقتصادي، مضيفا أنه بدأت موائد وحلقات للنقاش بين الشباب المشاركين لنقل الخبرات وتبادل الأفكار منذ أمس في ورش تحضيرية تتناول ملفي أفريقيا 2063 وتمكين ذوي الإعاقة.