الخميس 27 يونيو 2024

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: «مسرح العالم» يؤكد دور الفنون كوسيلة للتقريب بين الشعوب

أخبار2-11-2018 | 15:14

قال الدكتور محمود الداوودي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم يشهد تفوقا من عام إلى عام بعد أن حقق نجاحا منقطع النظير في نسخته الأولى نوفمبر 2017، مضيفا إن الدورة الثانية منه تشهد فعاليات تطلق لأول مرة وهي مسرح شباب العالم الذي سيفتتح اليوم وهو ما يؤكد دور الفنون كوسيلة للتقريب بين الشعوب لا تعرف حدود اللغات والجنسيات.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر حققت امتزاجا للحضارات القديمة والحديثة ومنتدى شباب العالم تأكيد لهذا المزج على أرض السلام شرم الشيخ التي تستضيف جنسيات من مختلف دول العالم على مدار العام، مضيفا أن استمرار فعاليات المنتدى بهذه الصورة سيكون له انعكاسا إيجابيا على السياحة المصرية ودورها الريادي في المنطقة.


وأضاف الداوودي إن محور منتدى شباب العالم هذا العام هو الأعمدة السبعة للشخصية المصرية وهي محور تفرد هذه الشخصية حيث وقع في تكوينها الطبيعي امتزاجا ثقافيا وحضاريا بين الانتماء الأفريقي والأورومتوسطي والإسلامي والقبطي والشرق أوسطي واليوناني وغيرهم، مضيفا أن المنتدى يعيد طرح هذه الأعمدة مرة أخرى.

وأشار إلى أن كل منها له من هذه الأعمدة وسيلة للتقارب بين مصر وكافة الثقافات ونقاشها في المنتدى دعوة للسلام ونبذ العنف بعيدا عن التطرف والإرهاب، مضيفا إن قضية تمكين ذوي الإعاقة هي واحدة من الملفات التي تهم تنسيقية شباب الأحزاب، وأنه سيقدم طرحا خلال المنتدى لتأكيد أن الإعاقة طاقة وأن هؤلاء الأشخاص لا يحتاجون تقديم إعانات إنما مواطنون لديهم إمكانيات لا بد من الاستفادة منها في التنمية.


وأوضح أن هؤلاء الأشخاص مواطنون كاملي الأهلية وغير معطلين وخرجت منهم نماذج ناجحة في مصر بينهم عميد الأدب العربي طه حسين والذي كان كفيفا واستمر في العمل حتى شغل منصب وزير، إلى جانب العديد من النماذج الناجحة في الرياضة والثقافة ومجالات أخرى رفعوا اسم مصر عاليا.

وتشهد شرم الشيخ، اليوم، افتتاح مسرح شباب العالم، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم الذي سيفتتح أعماله رسميا غدا السبت، وتستمر فعالياته حتى 6 نوفمبر الحالي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.