الإثنين 10 يونيو 2024

عمرو عزت: منتدى شباب العالم يسعى لتحقيق التنمية الشاملة في أفريقيا

أخبار2-11-2018 | 15:52

قال عمرو عزت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن القضايا المطروحة على مائدة منتدى شباب العالم مهمة للغاية تشغل اهتمام كل شباب العالم، مضيفا أنه من أبرز هذه الموضوعات أفريقيا 2063 وبناء القادة وريادة الأعمال والشركات الناشئة وتمكين ذوي الإعاقة ودور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري.

وأوضح عزت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه سيشارك في الجلسة الرئيسية التي تناقش أجندة أفريقيا 2063، الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيقدم عرضا لإبراز دور مصر في القارة الإفريقية في الماضي والحاضر، مضيفا أن الورش التحضيرية التي عقدت أمس واليوم بشأن هذا الملف ساعدت في الخروج بتوصيات ستعرض خلال الجلسة الرئيسية.

وأشار إلى أن هذه التوصيات ستكون متنوعة لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز البعثات الدبلوماسية وتواصل شباب القارة فيما بينهم، مضيفا أن مسرح شباب العالم اليوم سيكون متميزا حيث بذل المخرج خالد جلال مجهود قوي في الإعداد للمسرح ليكون ملتقى للثقافات وسيشهد عروضا مختلفة بين مصر وأفريقيا وغيرها.

وأكد أن التواصل بين مختلف شباب العالم في فعاليات هو احتكاك يؤدي لتبادل الخبرات، مضيفا أن ورش العمل التحضيرية أفريقيا 2063 شهدت الاستماع للمشاكل والتفكير في الحلول من قبل الشباب لأنهم قادة المستقبل والمنتدى يساعدهم على تبادل واكتساب خبرات جديدة.