الثلاثاء 21 مايو 2024

شباب "تنسيقية الأحزاب" يؤكدون أهمية المنتدى العالمي.. مشاركون: يخدم قضايانا في المقام الأول.. نتواصل مع الجميع بعيدا عن العرق والجنس والدين.. وورش عمل تخدم مختلف المجالات

تحقيقات3-11-2018 | 18:25

تمسك شباب الأحزاب السياسية في مصر، بأهمية منتدى شباب العالم الذي انطلق اليوم بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في نسخته الثانية في مدينة شرم الشيخ، في خدمة القضايا الشبابية وإحياءها والانتصار لها، مؤكدين أن مصر تتطلع لمزيد من التواصل مع المجتمع الدولي لخدمة البلاد في شتى المجالات، لافتين إلى أن التواصل مع شباب العالم يزيد من خبرة الشباب المصري في مواجهة التحديات ويساعده على القيادة وتولي زمام الأمور في الفترة القادمة.

وانطلق قبل قليل فعاليات جلسات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، والذي يستمر خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يقرب من 5000 شاب من مختلف دول العالم.

توطيد ثقافة الانفتاح على الآخر

وشدد محمد موسى، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، على أهمية إقامة المحافل الدولية في مصر مثل منتدى شباب العالم الذي ساهم في زيادة الخبرات الشبابية المصرية المشاركة في المنتدى، مؤكدا أن الشباب المصري اكتسب خبرة كبيرة من خلال مشاركته العام الماضي في النسخة الأولى لمنتدى شباب العالم وهو ما ظهر جليا من خلال المشاركة الحالية في النسخة الثانية للمنتدى والتي تنطلق رسميا خلال سويعات قليلة.

وأكد المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي سيفتتح منتدى شباب العالم اليوم بعدة رسائل هامة للشباب المصري والعالمي وسيؤكد حرص مصر على التقاء الأفكار ومشاركة الرؤى والتحاور فضلا عن الرسالة الأمنية في احتضان مصر لمنتدى ضخم يضم أكثر من 5000 شاب من مختلف الجنسيات.

ولفت «موسى» إلى أن الشباب استعد جيدا للنسخة الثانية من منتدى شباب العالم ويشارك في أغلب ورش العمل على مدار أيامه الثلاثة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأكبر للشباب، مؤكدا أن المنتدى حريص على توطيد ثقافة الانفتاح على الآخر بعيد عن اختلاف الدين والجنس والعرق والنوع.

ولفت إلى أن تنسيقية الشباب تشارك في 4 ورش عمل خلال فعاليات منتدى شباب العالم، مشيرا إلى أن الورشة الأولى تشمل التعاون الأورومتوسطي وورشة أجندة إفريقيا 2063، والورشة الخاصة بتمكين ذوي الإعاقة، وورشة الشركات الناشئة ودورها في تعزيز الاقتصاد المصري.

مناقشة تحديات التعليم والهجرة غير الشرعية

أكد الدكتور محمد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن التنسيقية تعمل العديد من الملفات الهامة التي سيتم مناقشتها في فاعليات منتدى شباب العالم منه الاقتصادي والسياسي والأمني فضلا عن التعاون والتنسيق بين شباب العالم.

ولفت عضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن منتدى الشباب يدعم التبادل الثقافي والمعرفي بين الشباب المشاركين، مؤكدا أن الشباب المصري يسعى للاستفادة بشكل أكبر عن العام الماضي من خلال التعاون بعيدا عن المسميات التي تتعلق بالجنس والنوع والديانة في حوار يحترم ويقدر الآخر.

وأكد أن مصر نجحت في ملفات كثيرة منها ملف الهجرة غير الشرعية التي كانت تمثل التحدي الأكبر لمصر في الملفات الخارجية، فضلا عن التحدي في ملفي التعليم والصحة اللذين حققت مصر فيهما نتائج كبرى، مشيرا إلى أن شباب التنسيقية يشاركون في ورش عمل متعلقة في هذه الملفات الهامة والقوية.

القضايا الحيوية

وأكد مصعب أمين، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن الشباب المصري يترقب بكل شغف انطلاق منتدى شباب العالم والذي منحهم ثقة كبيرة من خلال المشاركة السابقة في العام الماضي، مشيرا إلى أن الرئيس حريص على التواصل والترابط بين الشباب المصري والعالمي.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إنهم يشاركون في أغلب ورش العمل المشاركة في منتدى الشباب بالتعاون مع الشباب المشارك من مختلف الدول، مشيرا إلى أن شباب التنسيقية جهزوا جيدا لورش العمل ووضعوا رؤية جيدة في عدد من المحاور التي أعلنتها اللجنة المنظمة للمنتدى.

ولفت إلى أن المنتدى فرصة جيدة لجميع الشباب من مختلف دول العالم، من أجل التحاور وتبادل الثقافات من خلال الجلوس على مائدة واحدة، مؤكدا أن المنتدى يناقش أغلب القضايا الشبابية بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة، تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن رؤيتهم نحو المستقبل، وذلك بالجلوس مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم.