الأربعاء 26 يونيو 2024

"عبد الغفار": نعمل على تسويق البرامج الدراسية للجامعات المصرية في الخارج

26-3-2017 | 15:08

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمستوى التعليمي والبحثي الراقي لجامعة الإسكندرية.

وأكد في مستهل اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية، اليوم، أنها لطالما كانت نبراسا للعلم والمعرفة في مصر والمحيط العربي والإفريقي، وشارك في الاجتماع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد قاسم، مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعمداء كليات الجامعة.

وفي محور حديثه حول استراتيجية التعليم العالي والتحديات والمعوقات التي تواجه عملية التطوير.. أكد الوزير أنه اطلع على الخطط الاستراتيجية السابقة لتطوير منظومة التعليم العالي، واصفا إياها بالجيدة وتشخص تماما كافة المشاكل والمعوقات للتعليم العالي في مصر، ومشيرا إلى أن أكبر مشكلة هي العمل بشكل فردي وليس مؤسسي.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه منذ اليوم الأول له في مهام منصبه تبنى نهج العمل الجماعي لتطبيق تلك الخطط ومتابعة التقدم فيها.

وفيما يخص البحث العلمي أكد الوزير أن الجامعات تنتج كما هائلا من الأبحاث العلمية بما فيها أبحاث الترقية والنشر الدولي وغير ذلك، مشيرا إلى أن الأساسية هي تحويل هذه الأبحاث إلى منتجات وتساهم في تحقيق طفرة تنموية وتكنولوجية.

وأكد الوزير أنه تم الاتفاق مع المكاتب الثقافية في الخارج لتسويق البرامج الدراسية للجامعات المصرية في الخارج سعيا لجذب أكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين.

وطلب "عبدالغفار" من كل جامعة مصرية تخصيص مكتب لتيسير شئون الطلبة الوافدين، وعرض كافة البرامج الدراسية لديها على موقعها على الانترنت والتنسيق بين الجامعات والمكاتب الثقافية في الخارج لجذب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر.