الخميس 4 يوليو 2024

«السيسي» في منتدى الشباب: اتخذنا خطوات حقيقية لتفعيل دور المرأة بمصر

أخبار4-11-2018 | 11:54

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن رؤية القيادات السياسية من أهم العناصر التي تؤثر على السلام سواء الداخلي أو بين الدول وبعضها البعض. مشيرا إلى أن إرساء السلام يعتمد على قدرة القيادات السياسية في كل دولة في قراءة الموقف بشكل حقيقي.

وقال الرئيس السيسي ـ في مداخلة خلال جلسة "دور القادة في بناء واستدامة السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ ـ إن رؤية الرئيس الراحل أنور السادات للسلام كانت مبنية على تجربة وقراءة نتيجة استمرار الصراعات . مؤكدا أن بناء السلام الاجتماعي داخل الوطن قد يجنب الدولة الدخول في الصراعات.

وشدد على أن للمرأة دورا مهما وفعالا في المجتمع. مضيفا :اتخذنا خطوات حقيقية لتفعيل دور المرأة في مصر.

وقال الرئيس إن الكثير من الموضوع "دور القادة في بناء واستدامة السلام" يرتبط برؤية القيادات السياسية في العالم أو لكل دولة ، وقدرته والمجموعة التي تقوم بتشكيل وصياغة الرأي والقرار والذي قد يؤدي في النهاية إلى الدخول في الصراع سواء على كان ذلك على الصعيد الداخلي او الخارجي.

وتابع :إن كل دولة من خلال شعبها تختار الحاكم بالانتخابات أو بأي اسلوب آخر ، وبالتالي أصبح يمتلك رؤية وقدرات دولته ، وخاصة أنه لا أحد يستطيع أن يتدخل في اختيار الشعوب لقادتها.


وقال السيسي:إن هذا الحاكم يمتلك أدوات وقدرات دولته ، وهو حسب قناعته وتوجهاته ورؤيته أظن سيتأثر السلام بهذا العامل وهو قادة الدول وقناعتها وتوجهاتها في حل القضايا.