السبت 1 يونيو 2024

رئيس «دفاع النواب»: الرئيس أعاد التأكيد على الأهداف التي نادت بها الأديان السماوية

4-11-2018 | 16:20

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد اليوم تجديد المعاني والأهداف التي نادت بها جميع الأديان السماوية الثلاثة بتأكيده رفض التمييز بين المسلم والمسيحي وضمان حرية العبادة كأحد حقوق الإنسان على دولته.

 

وأضاف عامر في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الديانات الثلاث تشدد على مفاهيم التسامح الديني والتعامل مع الجميع واحترام الأديان والإنسانية وحقوق الإنسان، مضيفا أن الأديان أجمعت على قول الحق سبحانه وتعالى "من قتل نفس بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

 

وأوضح أن الرئيس السيسي عبر عن سماحة الإسلام وكل الأديان، ورفض المصريين للتمييز فقد عاش الجميع مسلم ومسيحي تحت مظلة واحدة وحاربوا في صف واحد في كل الحروب التي خاضتها مصر وكانوا يتبادلون المعونة لتحقيق العزة لمصر والكرامة، مضيفا أن مصر على مر العصور لم تعرف التفرقة على أساس الدين أو اللون أو الجنس.

 

وأشار إلى أن المصريين شعب واحد يسوده مفاهيم الوطنية والوئام والتسامح، مشيرا إلى أن هذه التصريحات جاءت لتؤكد مفاهيم ثابتة بعد الحادث الأليم الذي وقع في المنيا أول أمس، وهو استمرار لحوادث وقعت خلال السنوات الماضية استهدفت المساجد والكنائس معا حيث لا يفرق الإرهاب بين مسلم أو مسيحي وهي ضريبة يدفعها المصريون للحفاظ على تماسكهم ووطنهم.