السبت 8 يونيو 2024

أحد المتحدثين في جلسة «أفريقيا 2063»: المنتدى سيخرج بتوصيات فاعلة لخدمة أبناء القارة السمراء

أخبار4-11-2018 | 20:46

قال عمرو عزت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وأحد المتحدثين بجلسة أجندة أفريقيا 2063 اليوم في منتدى شباب العالم، أن المنتدى في نسخته الثانية متميز جدا، حيث يتناول قضايا تمس الأمن القومي للعالم كله كأفريقيا 2063 وتمكين ذوي الإعاقة ودور القوى الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأوضح عزت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشاركات في جلسات اليوم كانت فعالة وكل الشباب على وعي شديد بالتحديات الراهنة، مضيفا أن جلسة أفريقيا 2063 عبرت عن التوجه المصري للاهتمام بالقارة السمراء، والمستمر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام حكمه منذ 2014.

وأضاف، أنه بعد حجم المناقشات والأطروحات من قبل جميع الحاضرين فسيخرج المنتدى بتوصيات فاعلة تجمع كل شباب القارة وتخدمهم، مضيفا أن مصر تضع كل إمكانياتها لتنمية أفريقيا ونهوضها كحق للقارة السمراء فهي سلة غذاء العالم وبها موارد طبيعية وإمكانيات هائلة.

وأشار إلى أن المنتدى استعرض دور الدولة المصرية ووضحه لكل شباب العالم المشاركين بجهود مصر في أفريقيا في الماضي والحاضر والمستقبل، مضيفا أن الجميع يتطلع لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في العام المقبل وخاصة الشباب في انتظار ما ستقدمه للقارة خلال 2019 وهو ما اتضح خلال الورش التحضيرية والأمل الذي يضعه الشباب على مصر للنهوض بأوضاع القارة.

وأكد عزت أن الجلسة اليوم تطرقت إلى مجموعة كبيرة من المحاور أبرزها الأمن القومي ومكافحة الإرهاب في القارة وتحقيق الشراكة المستدامة والتكامل الاقتصادي بين الدول خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن قضية تمكين المرأة كانت مهمة وخاصة أن مصر نموذج رائع في هذا الشأن وسيكون هذا أحد التطلعات الطموحة التي ستعمل مصر عليها خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي بعد توصية الرئيس بتحقيق تمكين المرأة.