الخميس 9 مايو 2024

بالفيديو: باحثة اقتصادية: الحكومة المصرية قدمت جميع التسهيلات للشباب للمشاركة في "المنتدى"

5-11-2018 | 11:46

أكدت "سيليست فوكو نيير" باحثة اقتصادية من جنوب أفريقيا ورئيس قسم الأبحاث فى "راند ميرشانت" أنها سعيدة جدا للمشاركة فى "منتدى شباب العالم" بشرم الشيخ، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيه، والمرة الأولى أيضا التي تزور فيها "شرم الشيخ".


وأضافت "سيليست" فى لقاء خاص صباح اليوم مع الإعلامى رامى رضوان مقدم برنامج"8 الصبح" على قناة dmc إن فكرة المنتدى الذى تمثل اجتماعا بين الحكومات والشباب جيدة جدا، ومفيدة جدا خاصة للشباب، حيث أنهم جيل المستقبل، وتمنت "سيليست"  أن يعود الحاضرون إلى بلادهم ليطبقوا الأفكار والمقترحات الذى توصلوا إليها فى المنتدى فى بلادهم، وذلك بمساعدة الحكومات التى يجب أن تتيح لهم الفرص لتنفيذ هذة الافكار والمقترحات.


كما أضافت "سيليست" أتمنى أن تزيد مشاركة قادة العالم فى النسخة الثالثة من المنتدى العام القادم،  خاصة وأننى أرى أن الإقبال كبير فعلا على المنتدى.


كما أنه يجب المحافظة على قوة هذة الفعالية ، وعملنا على تطبيق ما نسمعه فيها، خاصة وأن الحكومة المصرية تقدم تسهيلات كثيرة للشباب فى أنحاء العالم من أجل الحضور والمشاركة فى المنتدى.


وأكدت "سيليست" أن جميع الموضوعات الذى تناولتها الجلسات حتى الآن هامة وموضوعية، كما أنها تحث على مثار الاهتمام العالمى مثل البطالة وتغيرات المناخ.


وفيما يتعلق بعلاقة التعليم بسوق العمل ، أكدت أن التعليم بطئ جدا فى مواجهة تغير سوق العمل، حيث أصبح تقليديا  فى تخصصاته، فى حين أن الوظائف الآن تتغير، ولهذا يجب الاهتمام بالمشاريع الصغيرة للاقتصاد، ويجب على الحكومات الاهتمام بالمشاريع الصغيرة للقضاء على البطالة، وريادة الأعمال هى المستقبل، ويجب أن يكون هذا قطاعا رسميا فى الحكومة.


واختتمت "سيليست"، أعتقد أن هناك العديد من البلدان فى مصر وأفريقيا تهتم الآن بروداد الأعمال، ويجب تحفزيهم من عن طريق خفض الضرائب، وخلق شبكات للتواصل بينهم، وتجعلهم جزءا من الاقتصاد الرسمي.

    Egypt Air