الثلاثاء 2 يوليو 2024

رئيس «النواب» يبحث مع وفد الصداقة «الفرنسية - المصرية» القضايا المشتركة

26-3-2017 | 16:14

أ ش أ

بحث الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب اليوم الأحد، مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية "الفرنسية - المصرية" بالبرلمان الفرنسى بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الاجتماع - بحسب بيان لمجلس النواب - إلى مشروعات القوانين التى أقرها مجلس النواب المصرى، والتى لا تزال محل النقاش، ومن بينها مشروع قانون الإدارة المحلية، إلى جانب القانون الذى أقره مجلس النواب بخصوص تنظيم عمل الجمعيات الأهلية.

وطمأن الدكتور عبد العال، الوفد الفرنسى أن هذا القانون يقوم على المبادئ المعمول بها على المستوى العالمى، وهى الإعلان والشفافية والمحاسبة.

وحول التساؤلات التى أثارها الوفد الفرنسى حول الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة فى مصر وتداعياتها على القدرة الشرائية للمواطنين، قال الدكتور عبد العال: "إن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى مر بها الاقتصاد المصرى دفعت إلى اتخاذ إجراءات إصلاحية قد تكون لها تداعيات صعبة، لكنها مؤقتة وستزول تدريجيا".

وأضاف، "أنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصرى تحسنا ملحوظا مع نمو الاستثمارات الأجنبية وعودة السياحة مرة أخرى، باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومى للدولة".

ونقل البيان عن الوفد الفرنسى تأكيده أن الأسبوع الذى قضاه فى مصر أثبت لهم أن الأمور فى مصر تحسنت كثيرا عن الفترات الماضية، وأنهم لمسوا ذلك بأنفسهم، وأنهم سينقلون هذه الصورة الإيجابية لدى عودتهم إلى بلادهم.