السبت 8 يونيو 2024

عضو بتنسيقية الشباب: السيسي يتحرك تجاه القضايا العربية من منطلق الثوابت المصرية

أخبار6-11-2018 | 17:47

أكد أحمد صابر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن الرئيس السيسي تحدث اليوم من موقف مصر الثابت تجاه قضايا المنطقة ومواجهة الإرهاب ودعم الأشقاء العرب والوقوف جنبا إلى جنب مع دول الخليج، مشيرا إلى أن مصر تعتبر تمثل التوازن لمنطقة الشرق الأوسط والنظام المعتدل والمتزن بين الشرق والغرب.


وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لـ«الهلال اليوم»، إن الرئيس أكد على موقف مصر الثابت في دعم الأشقاء العرب والذي تحدث عليه سابقا في أن مصر لا لن يؤخرها عن أشقائها إلا مسافة السكة فقط لحمايتهم من أي مخاطر أو تهديدات، مؤكدا أن حديث الرئيس جاء في وقت في غاية الأهمية وسط الحملات الإعلامية الشرسة التي تواجها إحدى البلاد العربية الشقيقة.


ولفت إلى أن مصر تواصل حربها للإرهاب ولن تتراجع عنه وتقديم الدعم لدول المنطقة في مواجهة ذلك الخطر المحدق بالدول الشقيقة، مشددا على أنها لن تسمح بتدخل أي دول غربية في شئون الدول العربية في حل قضاياها المحلية والإقليمية لأن الدول العربية تعلم جيدا معالجة أزماتها بكل حكمة قائمة على العدالة والمنطقية.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال إن انتشار الجماعات الإرهابية في العالم حالة حذرنا منها قبل أكثر من 20 عاما.


وأضاف السيسي، خلال لقائه بالمراسلين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ: "أرجوا منكم كوسائل إعلام ترجعوا للأرشيف، وشوفوا التحذيرات اللي أطلقتها مصر، بإن الإرهاب خطر سيمسّ العالم، لو ما كناش هنتكاتف ونواجهه".


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إننا بجانب أشقاءنا فى الخليج قلبًا وقالبًا، وأنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه."