الخميس 27 يونيو 2024

سامح شكري يتوجه الي الاردن للمشاركة في اجتماعات القمة العربية

26-3-2017 | 17:03

 

 

غادر مطار القاهرة الدولي سامح شكرى وزير الخارجية متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان ، للمشاركة فى الاجتماعات الوزارية التحضيرية للدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة العربية .

يبحث اجتماع وزراء الخارجية العرب مستجدات الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية , على ضوء التحديات الراهنة ، والأزمتين السورية واليمنية ، والوضع فى كل من ليبيا والعراق والصومال .

كما سيناقش الاجتماع الموضوعات الخاصة بمكافحة الإرهاب والأمن القومى العربى ، والعلاقات مع دول الجوار الجغرافي للمنطقة العربية ، وكذلك التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية ، بالإضافة إلى إصلاح جامعة الدول العربية ، ووضع رؤية عربية لكيفية التعامل مع ملف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل ، فضلا عن استعراض أوضاع حقوق الإنسان فى الوطن العربى ، ودراسة إنشاء آلية عربية لتقديم المساعدات العربية الإنسانية للمتضررين واللاجئين والنازحين .

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية فى الجلسة الخاصة بالأزمة السورية ، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان ديمستورا ، الذى سيقوم خلالها بإطلاع وزراء الخارجية العرب على أبرز التطورات على الساحة السورية على الصعيدين السياسى والإنساني .