الأحد 19 مايو 2024

فيديو.. أستاذ علوم سياسية: جدول منتدى شباب العالم غطى كل القضايا والتوصيات واقعية

7-11-2018 | 11:43

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك بعض التوصيات المباشرة التي خرجت من منتدى شباب العالم والتي ستنفذ إلى حين انعقاد النسخة الثالثة من المنتدى وأهمها تدشين منتدى الأورومتوسطية وهي دائرة نفوذ سياسية واقتصادية.

وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية DMC، أن من ضمن هذه التوصيات التي ستخرج لحيز التنفيذ هي وضع العلاقات المصرية العربية والأفريقية في منظومة متكاملة وجزء مرتبط بالترتيبات المتعلقة برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأوضح أن من ضمن التوصيات مرتبط بالتعاون بين مصر والدول الأفريقية ودول العالم وأن هذه التوصيات واقعية وجاءت من خلال الجلسات التي شهدها المنتدى على مدار أيام انعقاده بشرم الشيخ.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تدخل في بعض الجلسات وأبرزها جلسة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المستخدمين، وطالب بتشكيل لجنة لدراسة ما يمكن الاستفادة منهم لتقليل التداعيات السلبية من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد بحضور الرئيس السوداني عمر البشير لفعاليات المنتدى وأيضا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وأنه يؤكد عمق العلاقات المشتركة بين مصر وأشقائها.

وتابع الرئيس صحح بعض الصور من خلال تحدثه مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية وأيضا صحح الصور لبعض الشباب العربي عن موقف مصر تجاه العديد من القضايا بالمنقطة.

واستطرد أهم ملاحظة هي أن جدول أعمال منتدى شباب العالم غطى كل القضايا بصورة كبيرة.