الأحد 2 يونيو 2024

محافظ أسيوط يؤكد أهمية تضافر الجهود للارتقاء بالوعي الثقافي والسياحي

7-11-2018 | 13:58

أكد محافظ أسيوط، اللواء جمال نور الدين، أهمية تضافر الجهود بين كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، للارتقاء بالوعي الثقافي والسياحي في كيفية التعامل مع السائحين، مشيرا إلى أهمية قطاع السياحة ودوره في زيادة الدخل القومي لمصر.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الأربعاء، لسفير كينيا بالقاهرة، أوتيينو جوف، ووفد سياحي إيطالي، خلال زيارتهم لأهم المعالم الأثرية بالمحافظة.


وأشار نور الدين إلى أن المحافظة تقدم كافة سبل الدعم الممكنة لقطاع السياحة، بتوفير الوسائل المتاحة لراحة، ونقل السائحين إلى الأماكن المقرر زيارتها، مشيرا إلى العمل على تطوير أماكن محطتي مسار رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة (دير العذراء بدرنكة، والدير المحرق) والطرق المؤدية إليهما، والاستفادة من دعوة بابا الفاتيكان لجموع أقباط العالم لأداء الحج في تلك الأماكن المقدسة.


من جانبه، قال مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط، عثمان الحسيني، إن السفير الكيني، بدأ جولته السياحية بالمحافظة بزيارة متحف السلام الكائن بمدرسة السلام الحديثة، والذي يضم أكثر من 4000 قطعة أثرية ترجع إلى مختلف العصور منها اليوناني، الروماني، الفرعوني، الإسلامي، والقبطي، تلاها زيارة إلى دير السيدة العذراء المحرق، الذي مكثت به العائلة المقدسة أطول فترة خلال رحلتها في مصر تصل إلى 6 أشهر.


ولفت إلى أن السائحين أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة متمنين تكرارها، مؤكدا اهتمام اللواء جمال نور الدين بالحركة السياحية بالمحافظة، والترويج للمناطق الأثرية التي تزخر بها، والتي تمثل حضارات مختلفة.