الخميس 9 مايو 2024

عضو تنسيقية الأحزاب: تعديل قانون الجمعيات الأهلية من أهم توصيات منتدى شباب العالم

أخبار7-11-2018 | 14:52

قال إيهاب دعبس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تبنى توصيات تنسيقية شباب الأحزاب اقترحتها خلال عدة جلسات وورش عمل بمنتدى شباب العالم بنسخته الثانية منها جلسة أفريقيا 2063 وريادة الأعمال والشركات الناشئة، مضيفا أن أهم التوصيات الصادرة أمس هي إعلان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي 2019 وكذلك إطلاق المبادرة لعقد ملتقى للشباب العربي الأفريقي.


وأوضح، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الملتقى ستكون مهمته إبراز القضايا والتحديات التي تواجه شباب المنطقة العربية والأفريقية، مضيفا إن توصية الرئيس بإقرار إعلان شرم الشيخ الناتج عن نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية بمثابة اعتماده كوثيقة رسمية.


وأضاف دعبس أن الرئيس أيضا كلف كافة أجهزة الدولة لإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال وهي واحدة من التوصيات التي اقترحها شباب التنسيقية في ورشة عمل ريادة الأعمال والشركات الناشئة، موضحا أن من أهم ما نتج عن المؤتمر أيضا تكليف الرئيس بإعداد لجنة من وزارتي التضامن الاجتماعي والخارجية، والأجهزة المعنية في الدولة لتعديل قانون الجمعيات الأهلية.


وأكد أن هذا سيساعد على تجنب أي قصور قد تضمنه القانون والعمل على زيادة النشاط المجتمعي، كاستجابة لاقتراح المشاركين في إحدى جلسات المنتدى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air