السبت 11 مايو 2024

سفير أنجولا بالقاهرة يؤكد رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات

أخبار7-11-2018 | 19:07

أكد سفير أنجولا بالقاهرة، أنطونيو دا كوستا فرنانديز، رغبة بلاده في تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية والتعاون على مختلف المستويات مع مصر، مع التركيز على قطاعات التعدين ومصايد الأسماك والزراعة والطاقة والصحة والتعليم.


جاء ذلك خلال استقبال سفير أنجولا بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أمين رئاسة جمهورية مصر العربية أحمد محمد إيهاب، لنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والأربعين للاستقلال في جمهورية أنجولا، الذي يوافق الحادي عشر من الشهر الجاري.


وذكرت سفارة أنجولا بالقاهرة - في بيان - أن السفير أعرب عن شكره - نيابة عن السلطات الأنجولية - للرئيس المصري على التهنئة، وأعرب عن تهنئته للرئيس السيسي على انتخابه رئيسًا للاتحاد الإفريقي ولفترة رئاسية ثانية.


وانتهز رئيس البعثة الدبلوماسية الأنجولية في مصر هذه الفرصة لإهداء الرئيس السيسي الكتب التي تدوّن حياة وعمل وشعر ودبلوماسية الرئيس الأنجولي الأول ومؤسس الأمة، الدكتور أنطونيو أجوستينو نيتو.


تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين أنجولا ومصر تعود إلى الستينيات من القرن الماضي، عندما كان القوميون الأنجوليون يشاركون في الكفاح من أجل الاستقلال، وتعززت في عام 1976 مع افتتاح السفارة الأنجولية في مصر البلد الأهم في شمال إفريقيا.


يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعث برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أنجولا، جواو مانويل لورنسو، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.


كما أوفد الرئيس السيسي أمين رئاسة الجمهورية أحمد محمد إيهاب إلى سفارة جمهورية أنجولا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air