الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط يبحث الترويج السياحي لمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة

8-11-2018 | 14:16

بحث محافظ أسيوط، اللواء جمال نور الدين، مع وفد من نقابة المرشدين السياحيين، على هامش زيارته للمحافظة الترويج السياحي لمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة.


وأشاد المحافظ - خلال اللقاء، اليوم الخميس - بمبادرة نقابة المرشدين السياحيين وأهمية الترويج السياحي لمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة، والتي تم وضعها على خريطة السياحة العالمية، والتي تلقى اهتماماً كبيراً من الدولة.


وأضاف نور الدين أنه تم البدء في تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى تلك الأماكن والترويج لها في المحافل المحلية والدولية.. مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لإعادة بناء الإنسان المصري وتطوير الحركة الثقافية بالمحافظة وتفعيل قصور الثقافة ومراكز الشباب، فضلا عن تنشيط الرحلات النهرية واستقبال المراكب السياحية.


ونوه المحافظ إلى أهمية المقومات التي تذخر بها المحافظة من وسائل نقل جوي وبري وسكة حديد، خاصة بعد تطوير مطار أسيوط الدولي لاستقبال الرحلات من جميع أنحاء العالم.


واستمع المحافظ إلى مقترحات أعضاء الوفد وانطباعاتهم عن زيارة المحافظة، وفي نهاية اللقاء قدم محافظ أسيوط درع المحافظة لسكرتير عام النقابة تقديرا لجهودهم ومبادرتهم بزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة، والترويج السياحي لها بين الوفود السياحية وشركات السياحة العالمية.


من جانبه، أوضح عثمان الحسيني، مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، أن وفد نقابة المرشدين السياحيين للمحافظة بدأ بزيارة محطات رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة، ومنها دير السيدة العذراء مريم بقرية دير درنكة، ولقاء الأنبا يوأنس مطران الأقباط الأرثوذوكس بأسيوط، حيث شاهدوا أهم معالم الدير والاستماع إلى شرح لتاريخه ومكانته الدينية والأثرية.


كما زار الوفد دير السيدة العذراء بالمحرق بمركز القوصية ثاني محطات العائلة المقدسة، منوها إلى أنه تم تقديم الهدايا واسطوانات تاريخ أسيوط والأماكن الأثرية بها بجميع اللغات إلى أعضاء الوفد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air