الأحد 19 مايو 2024

نواب بريطانيون يهاجمون ترامب لعدم زيارته مقبرة موتى الحرب العالمية

11-11-2018 | 15:21

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجوم من قبل السياسيين البريطانيين بسبب قرراه بعدم حضور الحدث التذكاري بمناسبة مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "صنداي إكسبريس" البريطانية.


وأضافت الصحيفة أنه كان من المفترض أن يزور الرئيس الأمريكي مقبرة موتى الحرب في بيلو بفرنسا، لكن البيت الأبيض قد ادعى أن الرئيس سيتأخر بسبب سوء الأحوال الجوية.


وأدى ذلك إلى غضب وزير الدفاع توبياس إلوود - أحد قدامى المحاربين في الجيش - مما دفعه إلى مهاجمة ترامب، حيث كتب على تويتر " كشخص وطني، أنا أعتذر على قول ذلك ولك ن المطر هو شئ عادي في الجبهه الغربية ولحسن الحظ أنها لم تمنع أبطالنا الشجعان من القيام بعملهم".


وكتب السير نيكولاس سواميس عضو البرلمان على تويتر: "لقد ماتوا أثناء مواجهتهم للعدو (قتلى الحرب العالمية الأولى)، ولم يتمكن دونالد ترامب غير المثير للشفقة من تحدي الطقس ليعبر عن احترامه للموتى".


وذكرت الصحيقة أن ترامب قد أرسل وفداً يضم رئيس أركان البيت الأبيض جون كيلي - وهو جنرال متقاعد - والجنرال جو دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة ، بدلاً منه.


ووصل ترامب إلى فرنسا يوم الجمعة وكتب الرئيس بعد وصوله: "أنا في باريس أستعد للاحتفال بنهاية الحرب العالمية  الأولى، هل هناك أي شيء أفضل من الاحتفال بنهاية الحرب ، ولا سيما تلك التي كانت واحدة من أكثر الحروب دموية وأسوأ في كل العصور؟