السبت 7 سبتمبر 2024

عبد العال: تصريحات وزير التعليم تم اجتزاؤها من سياقها ..ولا أحد تطرق لمجانية التعليم التي كفلها الدستور

11-11-2018 | 16:01

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان أمس /السبت/ حول مجانية التعليم، تم اجتزاؤها من سياقها من جانب أصحاب المصالح الذين يسعون لتعطيل مسيرة إصلاح منظومة التعليم في مصر.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم /الأحد/ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

وأوضح عبد العال :"لا أحد تطرق إلى مجانية التعليم التي كفلها الدستور . المقدسات معروفة.. وأصحاب المصالح أرادوا أن يشوهوه (وزير التربية والتعليم) من أجل تعطيل مسيرة إصلاح منظومة التعليم".

وأشار عبد العال إلى أن أولياء الأمور يدفعون 120 مليار جنيه لأبنائهم في الدروس الخصوصية، إلى جانب 90 مليار جنيه أخرى تدفعها لهم الدولة، ما يعني أن هناك 210 مليارات جنيه يتم دفعها للتعليم في مصر. والمسألة هنا هي كيف ندير هذه الأزمة لصالح المواطن ؟ . ولذلك لجئنا لطريقة تعليم جديدة، وهذا يتعارض مع أصحاب المصالح".