الجمعة 27 سبتمبر 2024

فيديو.. «الوزراء»: ندعم منتجي البطاطس والمزارعين بشكل كامل لتجنب أي أزمات

13-11-2018 | 12:33

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، على أهمية اجتماع رئيس الوزراء مع منتجي ومصدري البطاطس، أمس؛ لأنه من المفيد بعدما هدأت أزمة ارتفاع أسعار البطاطس أن تستمع الحكومة لهذه الفئة باعتبارهم طرف أساسي في هذه الأزمة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية على فضائية TEN، إن هذه هي المرة الأولى التي يستمع رئيس الوزراء لمصدري ومنتجي البطاطس بشكل مباشر، ووجه أمين لجنة منتجي البطاطس حديثه للدكتور مصطفى مدبولي، بأن هذه المرة الأولى منذ عقود طويلة تجتمع اللجنة مع رئيس وزراء.

وأوضح أن الحكومة استمعت لآراء وحلول منتجي البطاطس لتجنب تكرار هذه الأزمة، وأنه تضمن عدة حقائق أبرزها نقص المساحة المزروعة هذا العام من محصول البطاطس ووصلت إلى نصف الكمية. 

وأشار إلى أنه تم التناقش بشأن أهمية إنشاء اللجنة التنسيقية للأمن الغذائي والتي  تختص بدراسة موضوعات السلع الزراعية بشكل مسبق والتنبؤ بوجود أي نقص في مساحات المحاصيل المزروعة للاستعداد المسبق للأزمة من خلال الحكومة عبر الاستيراد من الخارج أو وقف التصدير بشكل مؤقت لهذه السلعة لحين انتهاء الأزمة.

وتابع: أبرز مطالب منتجي البطاطس من رئيس الوزراء، طمأنة المزارعين بضرورة الاستمرار في زراعة البطاطس، قائلا "الحكومة تدعم منتجي البطاطس والمزارعين بشكل كامل وتشجع على زراعة البطاطس منعا لتكرار هذه الأزمة في السنوات المقبلة".