السبت 29 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانحياز جرينبلات لهذه الجرائم

13-11-2018 | 13:23

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والذي راح ضحيته خلال يومين أكثر من 12 شهيدا ومئات الجرحى وتدمير عدد كبير من المباني السكنية والمنشآت وممتلكات ومزارع المواطنين الفلسطينيين.

واستنكرت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - بشدة الانحياز الأمريكي الأعمى للاحتلال وعدوانه وجرائمه والذي عبر عنه انحياز مبعوث السلام الأمريكي جرينبلات في تغريدة يبرر فيها هذا العدوان الهمجي ويحاول التغطية على هذه الجرائم.


وأكدت أن هذا ما حذرت منه في بيان الأمس حين تحدثت عن تلك الأصوات التي تدافع عن الاحتلال وجرائمه تحت مسمى الدفاع عن النفس، حيث عبر جرينبلات بشكل سريع وبانحدار سياسي عن دعمه لدولة الاحتلال بغض النظر عن ما تقوم به من جرائم وأعمال عدوانية شرسة، الأمر الذي يؤكد صحة رفضنا التعامل مع هؤلاء أصحاب البرنامج الاستيطاني الذي يتماشى مع سياسة الإحلال الاستعمارية التي تنفذها دولة الاحتلال وتحميها أمريكا.


وأعربت عن استغرابها الشديد إزاء عدم صدور أية إدانة من قبل مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف للتوغل الإسرائيلي العسكري في خان يونس والاعتداء الآثم الذي أسفر عن استشهاد 7 مواطنين، حيث إن انتقاد ملادينوف الدائم للجانب الفلسطيني ولردود الأفعال على العدوان الإسرائيلي المتواصل يثبت انحيازه للاحتلال.