الأحد 16 يونيو 2024

ندوات ثقافية وورش فنية بقصر ثقافة الأنفوشي في الإسكندرية

فن13-11-2018 | 13:49

عقد فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة مسعود المصري ندوة بعنوان (قانون الضريبة العقارية) بقصر ثقافة الشاطبي.

وأوضح المشاركون - خلال الندوة - مفهوم الضريبة العقارية وكيفية تحصيلها من الوحدات السكنية والتجارية وأهمية عائد تحصيلها على مجالات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي، وذلك بمشاركة أستاذ الاقتصاد والمالية الدكتور زكريا عباس، ومدير الضرائب العقارية أشرف زكي، والمستشار الإعلامي إبراهيم عبدالله.

كما نظم قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان (فضفضة حول مشكلة البطالة وكيفية القضاء عليها)، تناولت مفهوم البطالة وسبل القضاء عليها من خلال وسائل الإعلام والتربية والتعليم؛ وذلك في إطار مشاركة ثقافة الإسكندرية بمناقشة مشكلات المجتمع.

ومن جهة أخرى، نظم الفرع عددا من الورش الفنية تنوعت بين تصميم لوحات فنية، وتشكيل حر للطين الأسواني، احتفالا بعيد الطفولة بقصور ثقافة الشاطبي والأنفوشي وبرج العرب، ورشدي، و26 يوليو، ومكتبة النزهة.

ومن ناحية أخرى، تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط تاجر مستقلا سيارة محملة بكمية من الجبن الأبيض والرومي قدرها 1.276 طن، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية.

كما تم ضبط المدير المسئول عن منفذ لبيع اللحوم بمنطقة الدخيلة غرب المدينة أثناء عرضه للبيع 94 كجم من اللحوم المجمدة المحلولة من التجميد داخل أكياس سوداء بها تغير في الخواص الطبيعية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلا عن 32 قضية تموينية أخرى شملت البيع بأزيد من السعر الرسمي، وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار.. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.