الثلاثاء 14 مايو 2024

«الحلبي»: رؤية مصر بشأن ليبيا تهدف إلى تحقيق وحدة الجيش وجمع الفرقاء

أخبار13-11-2018 | 15:53

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الرؤية المصرية بشأن الملف الليبي واضحة وتركز على عدة نقاط أبرزها الحفاظ على وحدة الدولة وتوحيد الجيش الليبي وجمع الفرقاء السياسيين للاتفاق على عملية سياسية تنهي حالة الفوضى في ليبيا.


وأوضح الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أعمال القمة المصغرة في باليرمو لبحث الأوضاع في ليبيا سيعرض هذه الرؤية والتي تتماشى مع ما يطرحه مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا الدكتور غسان سلامة، مضيفا إن مصر قامت بجهود عديدة باستضافة الفرقاء السياسيين والعسكريين لتوحيد المؤسسة العسكرية كمسار مهم إلى جانب المسار السياسي لتتم الانتخابات في أمن واستقرار.


وأكد أن غياب الاستقرار في ليبيا يمثل مشكلة لشمال أفريقيا وأوروبا في ظل وجود إرهابيين واحتمال انتقال آخرين هاربين من الشرق إلى ليبيا بعد الهزائم التي تلقتها الجماعات الإرهابية في سوريا، مضيفا أن الوضع يزداد خطورة ولم يعد هناك مجال للانتظار.


وأضاف إن مصر مستمرة في محاولاتها وجهودها لتحقيق وحدة المؤسسة العسكرية ولم شمل الفرقاء السياسيين وهي أهداف نبيلة حيث تقف مصر على مسافة واحدة من الجميع وتحتاج جهودها إلى مساندة المجتمع الدولي وإعادة النظر في قرار مجلس الأمن الصادر عام 2011 الذي حظر تسليح الجيش الليبي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air