الأحد 28 ابريل 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.. لجنة بالكونجرس: أمريكا تفقد تفوقها العسكري وقد تخسر حربا مستقبلية ضد الصين أو روسيا.. والجيش السوري يتصدى لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية

تحقيقات14-11-2018 | 16:59

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

وكالة الطاقة الدولية: زيادة إمدادت النفط ساعدت على انخفاض الأسعار

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء، إن إمدادت النفط العالمية تتصاعد بوتيرة سريعة في وقت تضخ فيه السعودية والولايات المتحدة وروسيا النفط بمعدل قياسي لمواجهة ارتفاع أسعار النفط إثر إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


روسيا: وضعنا الاقتصادي مستقر رغم العقوبات الأمريكية المحتملة

أعلن وزير الاقتصاد الروسي مكسيم أوريشكن، اليوم الأربعاء، أن وضع الاقتصاد الكلي الروسي ما زال مستقرًا على الرغم من احتمالية فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على موسكو.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


«ريابكوف» يبحث مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة الحد من التسلح النووي

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية، روزماري ديكارلو، شئون الحد من التسلح وعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..



بوتين يؤكد تعاون موسكو وسول في ملف كوريا الشمالية النووي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، تعاون موسكو وسول في تسوية قضية نووي كوريا الشمالية، إضافة إلى تطوير العلاقات في المجالات الأخرى.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..



الجيش السوري يتصدى لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية تجاه النقاط العسكرية بريف حماة

تصدت وحدات من الجيش السوري، اليوم الأربعاء، لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه النقاط العسكرية المنتشرة في ريف حماة الشمالي على أطراف المنطقة منزوعة السلاح.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الجيش الجزائري يعلن تدمير 6 قنابل بولاية المدية شمالي البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن تدمير ست قنابل تقليدية الصنع بولاية المدية شمالي البلاد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..



السلمي: نولي إهتمامًا بالغًا بدور المرأة في المجتمعات العربية كجزء من التنمية الشاملة

أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي " أن  البرلمان العربي يولي أهمية بالغة للدور الكبير والمقدر الذي تقوم به المرأة في المجتمعات العربية، انطلاقاً من الإيمان  بمكانتها في المجتمع العربي ، وأهمية  مشاركة المرأة وممارستها لحقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية كجزء هام في عملية التنمية الشاملة في الدول العربية، جاء ذلك في كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي حول المشاركة السياسية للمرأة (العدالة والتنافسية العالمية) الذي بدأ أعماله بمملكة البحرين اليوم .

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..



الوزراء الجدد بالحكومة التونسية يؤدون اليمين الدستورية

أدى الوزراء الجدد بالحكومة التونسية، اليوم الأربعاء، اليمين الدستوري، أمام الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، بقصر قرطاج، بحضور رئيس الوزراء، يوسف الشاهد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..



لجنة بالكونجرس: أمريكا تفقد تفوقها العسكري وقد تخسر حربا مستقبلية ضد الصين أو روسيا

كشف تقرير أعدته لجنة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة بتفويض من الكونجرس لتقييم استراتيجية إدارة الرئيس دونالد ترامب للدفاع، النقاب عن أن الولايات المتحدة فقدت تفوقها العسكري بدرجة خطيرة، وقد تخسر حربا ضد الصين أو روسيا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


    Dr.Randa
    Dr.Radwa