الخميس 16 مايو 2024

شوط أول مثير ينتهي برباعية تونسية في مرمى زيمبابوي

23-1-2017 | 21:45

حسم المنتخب التونسي الشوط الاول أمام نظيره زيمبابوي بالتقدم بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي يجمع بينهما اليوم ضمن لقاءات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

دخل المدير الفني هنري كاسبرزاك المباراة بتكتيك 4 - 3 - 2 - 1، بالاعتماد على يوسف المساكني والخنيسي ووهبي الخزري في قيادة هجوم نسور قرطاج، بينما دفع المدير الفني لزيمبابوي كاليستو باسوا بتكتيك 4 - 3 - 3 .

وبدأت المباراة سريعة ومثيرة من جانب المنتخب التونسي الذى كشر عن أنيابه منذ بداية اللقاء، وأضاع الخنيسي هدفًا محققًا لنسور قرطاج بعدما تلاعب معلول ظهير أيسر المنتخب العربي مع وهبي يوسف المساكني ومررها لوهبي الخزري عرضية يفشل في تسديدها الخنيسي في الشباك.

واكتفى المنتخب الزيمبابوي بالتأمين الدفاعي في منطقة وسط ملعبه، ووضح عليه من الدقائق الأولى الاعتماد على المرتدات.

في الدقيقة الرابعة أضاع اللاعب ياسين انفرادًا محققًا للمنتخب التونسي، مرر الكرة له يوسف المساكني برأسية فشل في ترويضها لتطول وتصل للحارس الزيمبابوي.

ومع الدقيقة الخامسة احتسب الحكم ضربة حرة لزيمبابوي تصدى لها اللاعب بيليات يخرجها الحارس التونسي جريدي ويشتتها الدفاع.

ومن ضربة حرة مباشرة تصدى الخزري لها من خارج منطقة الـ 18 سددها كادت تغالط الحارس الزيمبابوي؛ ليحولها ضربة ركنية تنفذ ويخرجها الدفاع على حدود منطقة الجزاء سددها نعيم السليتي لتصطدم بخط الدفاع وتغالط الحارس إلى داخل الشباك.

وتلاعب يوسف المساكني بلاعبي زيمبابوي بجانب مهاري انتهت باحتساب ضربة حرة لصالح النسور، نفذت بطريقة صعبة على دفاع تونس كاد ميسخوي مهاجم زيمبابوي أن يخطفها ويحرز هدف التعادل ولكن حكم اللقاء أنقذ التوانسة باحتساب ركلة حرة .

تسيد المنتخب التونسي المباراة وواصل هجماته على مرمى زيمبابوي إلى أن أحرز هدف التعزيز اللاعب يوسف المساكني في الدقيقة 22 .

وقفت قلوب التونسيين بعدما سقط يوسف المساكني مصابًا في الدقيقة 27، بالتواء في الكاحل، ولكنه أكمل المباراة.

وسدد وهبي الخزري ضربة حرة مباشرة قوية مرت بسلام على المرمى الزيمبابوي بعدما حولها لركنية .

عزز تونس بهدف ثالث للخنيسي؛ لتصعب المباراة على المنتخب الزيمبابوي تمامًا ويحسم بشكل كبير التأهل لمنتخب بلاده مع السنغال.

وفى الدقيقة 43 نجح لاعب زيمبابوي كنوليدج موسونا في إحراز هدف فريقه الأول، وقبل نهاية المباراة يرد المنتخب التونسى بهدف رابع من ضربة جزاء عن طريق وهبي الخزري من ضربة جزاء؛ لينتهي الشوط بتقدم نسور قرطاج 4/1.