الجمعة 7 يونيو 2024

طارق النبراوي: نقابة المهندسين أصبحت في جميع المشروعات القومية

27-3-2017 | 05:08

أعرب المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، عن اعتزازه ومجلس النقابة العامة بيوم تكريم المهندسين، الذين يدعمون نقابتهم، من خلال جهدهم الذي يبذلونه، كل في مجاله؛ لرفع شأن مهنة الهندسة، متابعًا بأن النقابة نجحت في الفترة القليلة الماضية في ربط المهندسين بنقابتهم، بعد تعطيل هذا الدور لفترة طويلة.

وأكد «النبراوي»، في كلمته التي ألقاها في الاحتفال بيوم المهندس، الذي نظمته نقابة المهندسين الفرعية بأسوان، أن النقابة قطعت شوطًا كبيرًا في زيادة المعاشات وتحسين الرعاية الصحية، والذي سيكلل بإنشاء مستشفى المهندسين، والتي تعد بداية لسلسلة من المستشفيات، تخدم أبناء المهنة. وأضاف نقيب المهندسين، أن قضيتي الكادر وبدل التفرغ قضايا أساسية، ولا يمكن أن يستمر وضع المهندسين في مصر بدونهما، مشيرًا أن بدل التفرغ لم يتحرك منذ سبعينيات القرن الماضي، وتعمل النقابة جاهدة على تحسينه وتعديله في أقرب وقت، قائلًا: «إن النقابة أصبحت موجودة وفعالة في كل القضايا والمشروعات القومية، كونها الاستشاري الهندسي الأول للدولة».

وتضمنت الكلمة إلقاء الضوء على قضية التعليم الهندسي، والتي تبنتها النقابة لتحسين مستوى الخريجين، وعودة الريادة للمهندس المصري في المنطقة، كما كانت عليه سابقًا، وهو الأمر الذي يواجه بالتحدي من جهات عدة في الدولة. وفي ختام كلمته، أكد نقيب المهندسين أنه بدون المهندس، لن تكون هناك فرصة لدفع عجلة الوطن للأمام، واصفًا المهندسين بقاطرة التنمية، وبهم تتحقق الإنجازات والمشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة.