الجمعة 10 مايو 2024

محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة

15-11-2018 | 19:21

 عقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان اجتماعًا موسعًا اليوم الخميس ؛ لبحث موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها طبقا للخطة الاستثمارية للدولة والمشروعات الممولة من خلال قرض البنك الدولي بمدن وقرى المحافظة ومعوقات العمل بها وسبل تذليلها للانتهاء منها وإدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن.


وعرض أعضاء مجلس النواب - الذين حضروا الاجتماع بحضور أعضاء مجلس النواب - المشروعات المتعثرة والمشاكل المتعلقة بها في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بكل دائرة.


وأكد المحافظ ورئيس الشركة القابضة للمياه أن تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تجرى وفقا لخطة زمنية باستثناء بعض المعوقات التي تمت مناقشتها ووضع الحلول العاجلة لها.


وقال محافظ قنا إن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد خلال الأربع سنوات الماضية طفرة كبيرة، حيث تم تنفيذ 18 مشروع مياه ما بين إنشاء محطات جديدة ورفع كفاءة المحطات القائمة، فضلا عن أنه يجرى حاليا تنفيذ 8 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى إنشاء محطات معالجة الصرف الصحي وعمل توسعات لها ومحطات الرفع الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص ما يزيد على 40% من قيمة قرض البنك الدولي بقنا لرفع كفاءة مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، بخلاف المشروعات التي سيتم تمويلها من خلال الاتحاد الأوروبي بقيمة 70 مليون يورو بهدف توفير المياه العذبة وخدمة الصرف الصحي لكافة المواطنين بالقرى والنجوع.


وأكد رسلان أن الشركة القابضة لا تدخر جهدا في إنشاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتطوير القائم منها لتوفير خدمة مميزة للمواطنين.


وأشار إلى أنه تم تخصيص 640 مليون جنيه من قيمة المرحلة الأولى من قرض البنك الدولي لصالح مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، منها 140 مليون جنيه لقطاع مياه الشرب و500 مليون جنيه لقطاع الصرف الصحي، لافتًا إلى أنه تم -خلال الاجتماع- الاتفاق مع الشركات المنفذة لبعض المشروعات الجارية على توقيتات محددة للانتهاء منها وإدخالها الخدمة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air