السبت 29 يونيو 2024

فيديو.. شاهد وصية الشهيد ساطع النعماني للمصريين ولنجله

أخبار17-11-2018 | 15:18

رسائلل مؤثرة أطلقها الشهيد ساطع النعماني فور وصوله إلى القاهرة بعد رحلته العلاجية الأولى، بضرورة الحفاظ على مصر، فقال في تصريحات له حينها: "الحمد لله أني رأيت مصر مرة أخرى، بعدما كنت أعتقد أني لن أراها مرة أخرى بعدما كنت لمدة 60 يوما في غيبوبة كاملة، وكنت أقرب للموت، وفجأة أراد الله سبحانه وتعالى أن أعود مرة أخرى للحياة".

"كنت شهيدا، ولماذا عدت مرة أخرى؟" تساؤل أطلقه الشهيد النعماني حينها، ليجيب أن ذلك بمثابة رسالة من الله للمصريين، موجها توصيته بالحفاظ على مصر، فشدد قائلا: "خلوا بالكم من مصر، خلوا بالكم من مصر، خلوا بالكم من مصر".، وخاطب نجله بكلمات قائلا "إذا كنت لا أراك فمصر كلها تراك، لا تخاف".

واستقبل النعماني حينها استقبالا حافلا، حيث تجمهر المواطنون في انتظاره في صالة المطار، مؤكدين أن الشهيد النعماني فدى جميع المصريين.

وقبل أكثر من خمس سنوات أصيب البطل النعماني بطلق ناري في الوجه خلال أحداث بين السرايات في 2 يوليو 2013، ومحاولة أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي حرق واقتحام قسم بولاق الدكرور، حيث أدت الإصابة لفقدانه للبصر ودخوله في غيبوبة كاملة استمرت لمدة شهرين، ولتتواصل رحلة علاجه منذ ذلك الحين، إلى أن وافته المنية الأربعاء الماضي خلال إجرائه عملية جراحية في أحد مستشفيات بريطانيا.

ووصل صباح اليوم جثمان الشهيد النعماني إلى القاهرة، ليتم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير في جنازة عسكرية وشعبية إلى مقابر العائلة.


    الاكثر قراءة