السبت 1 يونيو 2024

استعدادات على قدم وساق لعملية عسكرية ضد «داعش » شرق الفرات

17-11-2018 | 18:39

تتأهب "فرقة الحمزة " - إحدى أبرز فصائل الجيش السوري الحر - للمشاركة في عملية عسكرية تركية "محتملة" ضد بؤر الإرهاب شرق نهر الفرات.


وتضم الفرقة نحو 6 آلاف و500 مقاتل من العرب، والتركمان والأكراد شكلت عام 2015 لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، كما دعمت القوات التركية في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".


وصرح سيف أبو بكر، قائد إحدى المجموعات التابعة للفرقة، بأنه يتم إجراء الاستعدادات لعملية عسكرية "محتملة " ضد حزب العمال الكردستاني وحزب "الاتحاد الديمقراطي" شرق نهر الفرات، وأنه يتم تدريب الجنود.


وأضاف أنه ليس لدينا أي مشكلة مع الأكراد هناك، مشيرا إلى أن هدف الفرقة باعتبارها أحد فصائل "الجيش السوري الحر" هو إنقاذ السكان شرقي نهر الفرات من ظلم تنظيم حزب العمال الكردستاني، وحزب "الاتحاد الديمقراطي"، مؤكدا قيام الفصائل بالتحضيرات على قدم وساق من أجل عملية "محتملة".


وأوضح أن التنظيم الإرهابي يمارس الضغط على سكان المناطق التي يحتلها.


يذكر أنه في السابع عشر من سبتمبر الماضي، أعلن الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين -في مؤتمر صحفي بمنتجع "سوتشي " عقب مباحثات ثنائية - اتفاقا على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين المناطق التي تسيطر عليها القوات السورية ومناطق المعارضة في "إدلب".