الخميس 23 مايو 2024

غدا.. مفوض عام الأونروا يعلن خفض العجز المالي

18-11-2018 | 12:57

 أكد الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع أن مفوض عام وكالة الغوث بيير كرينبول سيعلن غدًا خفض العجز المالي.

وأوضح مشعشع - في تصريح صحفي اليوم الأحد - أن المفوض العام سيعلن - خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية "للأونروا" برئاسة تركيا غدًا الاثنين في المملكة الأردنية الهاشمية "البحر الميت" - أن حجم العجز المالي بعد التبرعات والتعهدات سيؤدي إلى خفض القيمة من 64% إلى أقل من ذلك.

وفي السياق كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير - رئيس دائرة شئون اللاجئين أحمد أبو هولي "أن اجتماعًا للدول العربية المضيفة سيجمعها مع مفوض عام وكالة الغوث الدولية بيير كرينبول على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية؛ لبحث أزمتها المالية والإجراءات التقشفية التي طالت تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، والعاملين العرب في وكالة الغوث".

وأكد أن الدول العربية المضيفة ستطلب من مفوض عام الوكالة، خلال الاجتماع، العدول عن كافة الإجراءات التدبيرية والتقشفية التي اتخذتها الوكالة في يونيو، كأحد التدابير للخروج من أزمتها المالية بعد زوال الأسباب التي لجأت إليها، وتلاشي التهديد الوجودي لعملها.

يشار إلى أن وفد دولة فلسطين يضم إلى جانب رئيس الوفد أبو هولي كلا من مدير عام دائرة شئون اللاجئين أحمد حنون، ومدير مكتب عمان للدائرة فضل المهلوس.