الخميس 26 سبتمبر 2024

الشعبة العامة للإعلام تعلن إنشاء لجنة عليا للدراما العربية

فن19-11-2018 | 19:52

أعلنت الشعبة العامة للإعلام ومنتجو الأعمال الفنية باتحاد الغرف التجارية إنشاء لجنه عليا للدراما العربية تضم منتجي الدراما علي مستوي الدول العربية، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية ومدينة الإنتاج الإعلامي خلال الفترة القادمة.

وأكد إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، أن هناك تحديات تواجه الدراما المصرية والعربية وتهدف اللجنة إلى مواجهة تلك التحديات والتي تقف حجر عثرة أمام الإنتاج الدرامي الجيد والمأمول كما تهدف إلي تطوير وحل أزمات الدراما ودعم شركات الإنتاج الدرامية المختلفة وحث المنتجين ومساعدتهم في تقديم وإنتاج أعمال درامية مميزة من خلال وضع خطة عمل واضحة للجنة الفترة القادمة.

وأشار أبو ذكري إلى أن اللجنة تستهدف وضع حلول لأزمة الإنتاج الدرامي العربي وصعوبات تسويق وتمويل المسلسلات في عدد من الدول العربية منها مصر وسوريا من خلال استراتيجية واضحة تتمثل في العودة إلى الأعمال العربية المشتركة مثلما كان يحدث في الماضي من خلال الإعمال المشتركة التي جمعت نجوما من مصر ولبنان وسوريا والخليج العربي والتي تساهم في تسويق الأعمال الدرامية المختلفة بين الدول العربية إلى جانب حل مشاكل المنتجين المختلفة من مشاكل ماليه وغيرها مع القنوات الفضائية التي تعرض أعمالهم وضعف وصعوبة تسويق مسلسلاتهم في الفترة الحالية.

وأضاف نتطلع في اللجنة لإحياء التراث الفني المصري العربي الارتقاء بمستوي الإنتاج الفني الدرامي وذلك لتقديم دراما عربية جيدة تجسد الروح العربية المشتركة وتعكس تعزيز وتأصيل الروابط الحضارية والثقافية التاريخية للدول العربية.

ومن المنتظر أن يعلن أسماء وجهات أعضاء اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة

يذكر أن فكرة تكوين لجنة عليا للدراما العربية كانت قد طرحت بملتقى المنتجين العرب للإنتاج الإعلامي والذي أقيم بحضور أسامه هيكل رئيس مدينه الإنتاج وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد اليوم بمقر الاتحاد