الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ قنا: المشكلة السكانية أحد تحديات الدولة

27-3-2017 | 12:54

أ ش أ

 أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ضرورة الاهتمام بالمشكلة السكانية باعتبارها أحد أهم التحديات التي تواجهها الدولة، مشيرا إلى أن محافظة قنا وصل عدد سكانها نهاية العام الماضي إلى 3 ملايين و210 آلاف نسمة .
ووجه الهجان - خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع أعضاء المجلس الإقليمي لبحث آخر التطورات والمستجدات الخاصة بالقضية السكانية، ومناقشة الخطط المقترحة في مجال تنظيم الأسرة والسكان بالمحافظة - بعمل قوافل طبية لتنظيم الأسرة كل أسبوعين بمراكز وقرى المحافظة لمواجهة الزيادة السكانية وتوعية المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة وتحديد النسل .
ولفت إلى أن القافلة السكانية التي نظمها المجلس القومي للسكان بقنا بمشاركة مديرية الصحة وكلية الطب بجامعة جنوب الوادي، نجحت في الكشف عن 1260 سيدة بقرية القارة بمركز أبوتشت وتقديم العلاج ووسائل تنظيم الأسرة لهم بالمجان.
وشدد الهجان على ضرورة التنسيق التام بين كل الجهات المعنية بالقضية حتى يمكن الاستفادة من أنشطة تلك الجهات فى التوعية بمخاطر قضية الزيادة السكانية وتأثيرها على عجلة التنمية، مؤكدا الاهتمام بالفئات المستهدفة خاصة السيدات بالقرى والنجوع.
حضر الاجتماع عبدالرازق محمد مدير عام المجلس القومي للسكان بقنا وعدد من مسئولي الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والكنيسة .