الثلاثاء 11 يونيو 2024

مسئولة بالبنك الدولي: الاستثمار في العنصر البشري أجدر ما يمكن أن تقوم به الدولة

أخبار20-11-2018 | 12:20

أكدت حنين إسماعيل، رئيس فريق عمل برامج التنمية البشرية بلبنان وسوريا والأردن، بالبنك الدولي، أن الاستثمار في العنصر البشري هو أجدر استثمار يمكن أن تقوم به الدولة.

وأشارت إلى المبادرة التي أطلقها رئيس البنك الدولي في إندونيسيا بعنوان "رأس المال البشري" والتي تهدف إلى تحفيز ومساعدة الدول في الابتكار بالتنمية البشرية من تعليم وصحة وحماية اجتماعية، مؤكدة أنه وفقاً للمبادرة فإن التعليم هو أهم ما يرفع أو يقلل مؤشرات القياس مشيرة إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه البنك لفكرة الاستثمار في البشر.

 

واستعرضت جهاد عامر رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة وعضو البرلمان المصري، مؤشر "تنافسية التعليم ومهارات الشباب" مؤكدة أن الشباب هم الأساس وهم من سيكونون على الطريق للمستقبل، موضحة أن الاستثمار في العنصر البشري هو الطاقة المحركة لدول العالم حيث أن الانطلاق نحو العمل يكون من خلال الطاقة البشرية.

وأشارت جهاد عامر إلى أن ترتيب مصر في مؤشر التنافسية من حيث نسبة التلاميذ الى المدرسين في التعليم الأساسي يأتي في المرتبة 86 من بين 140 دولة و الـ 99 من حيث ترتيبها في الدول العربية في ركيزة المهارات.

 جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من أعمال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية، والذي انطلق أمس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 19 إلى22  نوفمبر الجاري والتي تقوم بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.