الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: قاعدة بيانات المواطنين الجاري إعدادها ستسهل تطبيق منظومة الكارت الموحد

20-11-2018 | 13:51

قال حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع الكارت الموحد الذي تعمل الحكومة على تجهيزه وتنفيذه سيخدم المواطنين وسيعمل على ربط الخدمات من كافة الجهات بكارت واحد مرتبط بالرقم القومي للمواطن، مضيفا أن ذلك سيؤدي لسهولة في أداء الحكومة وتوفير كافة البيانات للجهات التنفيذية.

وأضاف السيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحكومة تستهدف التحول لمنظومة جديدة للخدمات الإلكترونية وهو أمر وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن ذلك سيعمل على القضاء على الفساد وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار إلى أن هناك قاعدة بيانات كاملة يجري إعدادها في الوقت الحالي بتكليف من الرئيس يتولى إعدادها الرقابة الإدارية ووزارات التموين والاتصالات والإنتاج الحربي، موضحا أن هذه الجهات تعمل على ربط كافة البيانات في المصالح المختلفة وتم الانتهاء من نحو 80% منها ومتوقع الانتهاء منها قريبا وستعمل على تنفيذ منظومة الكارت الموحد.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد في اجتماع للحكومة أمس، أن الهدف من منظومة الكارت الموحد، هو التيسير على المواطن عند تقديم الخدمات المختلفة، فضلا عن التأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وتوفير بيانات وقتية لأوجه صرف الدعم لمتخذ القرار.