الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبير أسواق مال يتوقع استمرار تعافي السوق المصري

اقتصاد22-11-2018 | 09:15

توقع حسام صقر، خبير أسواق المال، وعضو الاتحاد الدولي للمحللين الماليين، استمرار تعافي السوق المصري، مع تزايد حجم السيولة للعديد من القطاعات، وعلى رأسها قطاع الإسكان.

وقال «صقر»، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أنه يعتبر قطاع الإسكان قاطرة النمو للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، والذى يؤثر بشكل إيجابي على العديد من الصناعات المغذية والمكملة لهذا القطاع الحيوي والذي يعمل بها ملايين المصريين.

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن قطاع الاتصالات مازال جاذباً للاستثمار، مُحذراً من عمليات الاستحواز المتوقعة على العديد من الشركات بقيم وأسعار متدنية للغاية لا تعبر عن القيم الحقيقية والعادلة لهذه الشركات.

وطالب «صقر» البورصة وهيئة الرقابة المالية، بإلزام الشركات المقيدة بعمل دراسات للقيم العادلة، ولكن بشكل دوري حتى يتم إحاطة جميع المتداولين في سوق المال بها، مشيراً إلى أن هذا يساعد على اتخاذ القرارات الاستثمارية بشكل فعال وتوعية صغار المستثمرين الذين يمثلون القطاع الأكبر في البورصة حالياً.

أما بخصوص توقعات المؤشر الرئيسي،  فيتوقع عضو الاتحاد الدولي للمحللين الماليين، استمرار الاتجاه الصاعد لمؤشر إيجي إكس 30 إلى مستويات 14600 نقطة تقريبا، مع تزايد  السيولة للشركات القيادية المعبرة عن هذا المؤشر.

كما يتوقع خبير أسواق المال، الارتفاع التدريجي لمؤشر إيجي اكس 70 الخاص بالشركات الصغيره والمتوسطة، لمستويات 720 نقطه تقريبا خلال الفترة القصيرة القادمة.