الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال الرصف ودهان الأرصفة والإنارة بالخانكة

22-11-2018 | 17:58

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الخميس، مركز ومدينة الخانكة للوقوف على جودة الخدمات المقدمة والالتقاء بالمواطنين والوقوف على مدى نظافة الشوارع وسيولة الحركة المرورية.

وقال المحافظ، إنه تابع خلال الجولة إزالة الإشغالات ورفع الأتربة وجرد الطرق العامة وإجراء صيانة لأعمدة الإنارة وتركيب كشافات ولمبات وأسلاك ودهان الأعمدة ووضع بلاط الإنترلوك في الجزيرة الوسطى بين البلدورات الموجودة على منتصف الطريق بطول الجزيرة 4000 متر، وذلك بطريق العقد 16 و19 في الجبل الأصفر والكويتية.

وأوضح أنه تم رفع 10 آلاف طن أتربة من طريق "الخانكة ــ السلام" ورتش وردم من أمام محطة الصرف الصحي ورفع 500 طن قمامة وجرد الطريق بالجليدر بمسافة 6000 متر، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من دهان جميع أعمدة الإنارة الموجودة في منتصف الطريق باللون البرونزي وعددها 170 عامودا ووضع بلدورات على جانبي الطريق ودهانها باللونين الأصفر والأسود لكل بلدورة ودفع أعمال التطوير.

كما تفقد المحافظ طريق مزرعة الجبل الأصفر والإشغالات الموجودة به وقال المحافظ إنه تم ضبط 7 سيارات محملة بالرتش ومخلفات المباني وتم تحرير محاضر لها، مؤكدا أنه وجه بتسوية ورصف وتهذيب الطرق في أسرع وقت وإزالة جميع الإشغالات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية إزاء مرتكبيها وعدم السماح بتكرارها مرة أخرى وتطوير الطرق تطويرا شاملا.

كما تفقد المحافظ محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الجبل الأصفر والطرق المؤدية لها، وبعض أعمال الرصف بالطرق وبلاط الانترلوك ودهان البلدورات الخاصة بـ الأرصفة والتي يجري العمل بها حاليا.

كما تفقد الوحدة المحلية بالقلج للاطمئنان على الخدمات المقدمة والمنفذة على أرض الواقع، ووجه بالإسراع في تنفيذ المهام المطلوبة للنظافة والتطوير مع مراعاة رد الشئ لأصله بجميع الطرق وإضفاء المظهر الحضاري على القرية وزرع الأشجار بالميادين لتجميلها.

كما وجه رئيس المدينة بعرض تقارير أولا بأول لأعمال التطوير التي تتم في مركز ومدينة الخانكة وضرورة المتابعة الدورية لكافة الأعمال التي تجري لتطوير المدينة والقيام بجولات يومية وحملات موسعة لإزالة جميع الإشغالات بها.