الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الخارجية لنظيره الفلسطينى: قضيتكم فى مقدمة أولويات سياستنا المصرية

27-3-2017 | 14:55

 

التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، فى البحر الميت بالأردن وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، وذلك للتشاور حول آخر تطورات القضية الفلسطينية، ومستقبل عملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

وصرح أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخاجية أكد فى بداية اللقاء عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، مشددا على دعم مصر قيادة وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية ومساندتها الكاملة لحقـوق الشعب الفلسطينى المشروعة، ومنوها بأن القضية الفلسطينية تأتى فى مقدمة أولويات السياسية الخارجية المصرية فى كل اتصالاتها على مختلف الأصعدة الإقليمية والدولية.

 

وفى السياق نفسه عرض الوزير نتائج الاتصالات المصرية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وكذلك مخرجات لقائه مع المبعوث الأمريكى لعملية السلام جرينبلات خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

 

ومن جانبه، أكد المالكى المكانة الرفيعة التى تحتلها مصر فى وجدان كل فلسطينى على ضوء تضحياتها الكبيرة والمستمرة من أجل قضيته، مثمنا فى هذا الصدد الجهود المصرية الصادقة الرامية إلى التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

 

وقام بإطلاع الوزير شكرى على مجمل تطورات الأوضاع الداخلية فى الأراضى الفلسطينية، وكذلك نتائج اتصالاته لحشد الدعم للقضية الفلسطينية على ضوء المستجدات الحالية، مشيدا فى هذا الشأن بالمستوى الرفيع للتنسيق والتشاور بين البلدين، وكذلك بالنتائج الإيجابية، التى تمخضت عن زيارة الرئيس الفلسطينى محمد عباس للقاهرة مؤخرا.

 

وأعرب المالكى عن تطلع بلاده، لأن تكون القضية الفلسطينية فى مقدمة الموضوعات التى سيتناولها الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الإدارة الأمريكية خلال زيارته المقبلة لواشنطن.